logo
شركة سيارات شهيرة تسحب آلاف السيارات من الأسواق بعد اكتشاف عيوب فنية

شركة سيارات شهيرة تسحب آلاف السيارات من الأسواق بعد اكتشاف عيوب فنية

تبدأ شركة أستون مارتن البريطانية الشهيرة حملة واسعة لسحب آلاف السيارات من سياراتها المطروحة بأمريكا أوائل هذا العام بعد اكتشاف عيوب فنية بها.

وأكدت الشركة أن "الحملة ستبدأ في يناير 2018، وستشمل أكثر من 5000 سيارة أستون مارتن طرحت في الولايات المتحدة، من نماذج متعددة كـDB9 وDBS وRapide وVirage، بالإضافة لأعداد من سيارات Vanquis التي بيعت في أمريكا ما بين 2009 و2016".

وذكرت الشركة أن الفنيين في أستون مارتن اكتشفوا عيوبا في النماذج المذكورة سابقا، تتعلق بناقل الحركة الأوتوماتيكي، خصوصا في القسم المسؤول عن وضعية الوقوف، الأمر الذي قد يؤدي لظهور تحذيرات على لوحة التحكم الإلكترونية الموجودة على واجهة القيادة وخلل في المنظومة الإلكترونية، بالإضافة إلى أن بعض نماذج DB9 وDBS رصدت فيها عيوب في الكوابل المسؤولة عن توصيل البطارية.

وأوضحت الشركة أنه حرصا منها على سلامة عملائها ستبدأ حملة السحب المذكورة، بداية مطلع فبراير المقبل، وستقوم بإصلاح تلك الأعطال التي لم تتسبب لحد الآن بأي حوادث تذكر.

جدير بالذكر أن أستون مارتن البريطانية، تعتبر واحدة من أكبر وأقوى الشركات في العالم المصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة، ومنذ تأسيسها عام 1913، قامت بتصنيع العديد من السيارات التي تركت اسما مرموقا في مجال سباقات السرعة