logo
الانباء | أزمة جديدة.. «البترول» تخفض قيمة تذاكر السفر

الانباء | أزمة جديدة.. «البترول» تخفض قيمة تذاكر السفر

في خطوة لتخفيف حدة ردود الأفعال على قيمة التذاكر السنوية للعاملين في القطاع النفطي والتي انفردت «الأنباء» بنشرها في عدد امس، أصدرت مؤسسة البترول تعليمات جديدة لخفض قيمة تذاكر السفر السنوية للعاملين في القطاع وذلك بنسبة كبيرة بلغت نحو 34%.

وجاء في التعميم الجديد ان قيمة تذاكر السفر السنوية للعاملين الكويتيين بالقطاع النفطي لعام 2018 على متن الدرجة السياحية للبالغين تقدر بـ 265 دينارا وللأطفال بقيمة 199 دينارا وللرضع بقيمة 36 دينارا.

أما قيمة تذاكر المسافرين على الدرجة الأولى للبالغين فتحسب على أساس 427 دينارا والأطفال بـ 423 دينارا والرضع بـ 55 دينارا.

ووفقا للتعميم السابق الذي أصدرته مؤسسة البترول الكويتية فإنه تم تخفيض قيمة تذاكر الدرجة السياحية بنسبة 16% والدرجة الأولى بنسبة 34%. واعترضت النقابات النفطية على الخطوة التي اتخذتها «البترول» في تخفيض قيمة التذاكر. وكشف رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت محمد حمد الهاجري ان مؤسسة البترول الكويتية قامت بالاتصال بالبنوك ووقفت صرف بدل تذاكر السفر النقدي لجميع العاملين في الشركات النفطية ثم قامت بتخفيض قيم البدل لتذاكر السفر في سابقة خطيرة لم تحدث من قبل في القطاع النفطي.

وحذر من مغبة ما قامت به مؤسسة البترول من تلاعب غير مسبوق بحقوق العمال ومستحقاتهم وهو ما يعيد إجراء التأزيم الى القطاع النفطي.