logo
فتاة روسية على "فيس بوك": المصريون يتحرشون بي

فتاة روسية على "فيس بوك": المصريون يتحرشون بي

«هل أبدو مثيرة؟، أرتدى الجينز، وسترة رياضية رجالية خاصة بصديقى، بعض المصريين يعتقدون ذلك، بعضهم يهتف: هل أستطيع تقبيلك؟» هكذا نشرت الفتاة الروسية، أولجا شيبيورين، عبر صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك، صورة شخصية لها عقب التحرش بها من بعض المارة، بحسب المنشور، متسائلة إذا ما كانت ملابسها تشجع على التحرش من عدمه.

حازت إعجاب وتعاطف 12 ألف شخص حول العالم

رسالة غاضبة للغاية وجهتها الشابة التى انضمت بمنشورها للهاشتاج العالمى الشهير «مى تو»، متسائلة: «ماذا تعتقدون أيها المصريون عن صورة مصر لدى الخارج؟ هل هى الفراعنة والأهرامات والبحر الأحمر؟ لا، الانطباع الحقيقى عن البلد هو التحرش، استيقظوا فأنتم مشهورون الآن، خصوصاً القاهرة، بأنها أسوأ مكان للنساء، هل ستتركون هؤلاء الحيوانات ليصدروا تلك الصورة الهمجية عن مصر؟ احترموا المرأة إن كنتم تريدون أن ينظر لكم العالم باعتباركم متحضرين».

الرسالة العنيفة للشابة عبر صفحتها حازت على إعجاب وتعاطف 12 ألف شخص، وشارك منشورها ستة آلاف شخص، مع مئات التعليقات التى تتضمن اعتذارات باللغتين العربية والإنجليزية، لكن المفارقة الحقيقية هى مواصلة التحرش عبر الصفحة الشخصية للشابة، التى لم تدر كيفية الرد على المتحرشين، سواء فى الواقع أو العالم الافتراضى.

«البوست» الذى كتبته الفتاة الأجنبية