logo
مصري عاد من الكويت بطائرة تجسس محظورة

مصري عاد من الكويت بطائرة تجسس محظورة

أفشل رجال أمن وجمارك مطار برج العرب، شمال غربي مصر، محاولة تهريب أجزاء ومكونات طائرة تجسس، محظور تداولها ودخولها الأراضي المصرية، طبقاً للقانون رقم 216 لسنة 2017، في شأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً أو لاسلكياً والاتجار فيها.

مصادر أمنية، في المطار المصري، قالت لـ «الراي» إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب إحدى رحلات الطيران الآتية من الكويت اشتبه رجال الأمن والجمارك في راكب مصري يعمل مصوراً، ويعمل في الكويت، وعند تمرير حقائبه على أجهزة الفحص، ارتبك فتقرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه، وتبين وجود أجزاء ومكونات طائرة تجسس، من نوع «PHANTOM 4»، وحوت «مراوح الطائرة وجهاز التحكم الرئيسي وكاميرا دقيقة ومايك للصوت، وأجزاء أخرى والكتالوج الخاص بها».

وبالاستفسار من الراكب عن سبب إحضاره لأجزاء الطائرة، ذكر أن أحد الأصدقاء، هو من أرسل الطائرة لزميل له، وحاول الاتصال به مرات عدة أمام رجال الأمن.

 رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة عبدالناصر عزيز الدين، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز الطائرة، ومكوناتها وتحرير محضر ضبط، حمل رقم 1 لسنة 2018 للراكب وإحالته للجهات المختصة، حيث خضع لتحقيق لدى جهات أمنية، ثم أحيل إلى النيابة العامة.

إقرأ أيضاً