logo
الكويت | السفير المصري: فرص استثمارية جاذبة للكويتيين

الكويت | السفير المصري: فرص استثمارية جاذبة للكويتيين

حامد السيد |

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني أن العلاقات المصرية – الكويتية أقوى من أي محاولات يائسة للنيل منها، مشيراً إلى أنها علاقات تاريخية، وتجسّدها صور التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعكس عمق ما يجمع الشعبين وقيادة البلدين.
وأشاد القوني على هامش استقباله مجموعة من الإعلاميين المصريين بالتجربة الإعلامية المتميزة في الكويت، لافتاً إلى أنه سبق أن التقى عدداً من رؤساء تحرير الصحف الكويتية الكبرى في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع القيادات الإعلامية في الكويت.
وأثنى القوني على مواقف سمو أمير البلاد الداعمة لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، وما يربط البلدين من مصالح ورؤية مشتركة في مواجهة التحديات التي تواجههما.
وقال إن العلاقات النموذجية القائمة بين البلدين والشعبين لن تتأثر من محاولات يائسة لأطراف وجماعات معروفة تستهدف النيل من مصر وعلاقاتها مع الكويت التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ، وتجسّد نموذجاً يحتذى في العلاقات بين الدول.
واستعرض القوني خلال اللقاء المشروعات التنموية القومية التي يجري العمل على تنفيذها الآن في مصر، وما توفره من فرص استثمارية جاذبة، خصوصاً في ظل قانون الاستثمار الجديد الذي منح المستثمر الأجنبي مزايا عديدة.
ودعا رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستثمار في هذه المشروعات، مؤكداً استعداد السفارة بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية لتذليل أي عقبات في هذا الشأن.

السفارة تستقبل توكيلات مرشحي الرئاسة

أعلنت السفارة المصرية في الكويت استعدادها لاستقبال المصريين الراغبين بتسجيل تأييدهم لأي من المرشحين لانتخابات الرئاسة، والمزمع إقامتها في مارس المقبل، خلال مواعيد العمل الرسمية (من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساء) من 14 إلى 18 الجاري، وذلك في موقع السفارة الكائن في منطقة الدعية، قطعة 5، شارع الاستقلال – منطقة السفارات.
إلى ذلك، حرر مواطن مصري بالكويت أول توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم ترشحه لفترة ثانية لاستكمال المشاريع القومية وبناء مصر المستقبل.
وأعرب أحمد الروبي عن سعادته، لكونه أول مصري في الكويت يتشرف بعمل توكيل للرئيس السيسي بهدف استكمال إنجاز المشاريع القومية، وبناء مصر المستقبل، في ظل الظروف المحيطة.