logo
"الحوت الأزرق" بريئة من دم "عم محمد": "المهدي المنتظر" أمرني بذبحه

"الحوت الأزرق" بريئة من دم "عم محمد": "المهدي المنتظر" أمرني بذبحه

مع انتشار الجهل والخرافة والفتاوى الدينية غير المبنية على العلم، دخل شاب، في أوائل الثلاثينيات، على والده، ممسكا بسكين، ويقول له أن "المهدي المنتظر أمرني بقتلك" ثم يذبحه. 

في البداية، تردد أن الشاب قتل والده "عم محمد"، بسبب لعبة "الحوت الأزرق" الشهيرة، وهي هي تطبيق على أجهزة المحمول تتكون من 50 مهمة وتحدي وتخلق تحديات مثيرة، وهناك اتهامات بأن معظم التحديات تنتهي بالانتحار أو ارتكاب جريمة، إلا أن المصادر الأمنية نفت ذلك وأكدت أن المتهم مختل عقليال.

وقالت مصادر أمنية، لـ"الوطن"، اليوم، إن المتهم يعاني من حالة نفسية سيئة منذ 3 أشهر ويدّعي أنه يتحدث إلى "المهدي المنتظر".

وأوضحت المصادر أنه بعد القبض على المتهم، بمعرفة فريق من مباحث الجيزة، وبمناقشته، أصر على ادعائه أن "المهدي النتظر" أمره بقتل والده، ونفت المصادر ما تردد عن قتل "عم محمد"، المجني عليه، بسبب لعبة "الحوت الأزرق" الشهيرة.

وأمرت نيابة إمبابة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبس المتهم بقتل والده، الموظف على المعاش، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

بدأت أحداث الواقعة بتلقي اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة بوجود مشاجرة ومتوفى بشارع أبو جابر، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية تحت قيادة المقدم محمد ربيع رئيس مباحث إمبابة.

وأفادت التحريات أن المشاجرة نشبت بين كل من "محمد. ا"، 64 سنة، وبين نجله، 32 سنة، عاطل، بسبب خلاف عائلي تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الابن على والده بالضرب بسكين فأصابه بجرح نافذ بالصدر.

وأضافت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، أن المتهم يعاني من مرض نفسي ويتلقى علاجًا بأحد المصحات وأن المتهم فر هاربًا عقب ارتكابه الجريمة فتم إعداد عدة أكمنة لإلقاء القبض عليه، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق.

إقرأ أيضاً