logo
الرئيس التنفيذي لهيرمس: المستثمرون الأجانب أكثر تفاؤلاً وثقة في الاقتصاد المصري

الرئيس التنفيذي لهيرمس: المستثمرون الأجانب أكثر تفاؤلاً وثقة في الاقتصاد المصري

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرمس القابضة، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ممثلين عن 26 صندوقا إقليميا وعالميا للاستثمار، أعطى لهم مزيداً من الثقة في الاقتصاد المصري.

 

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه مساء dmc، أن اجتماع اليوم، الذي حضره ممثلين من 26 صندوقا إقليميا وعالميا للاستثمار، وبحضور اللقاء محافظ البنك المركزى، ووزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والمالية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وقطاع الأعمال العام.

أوضح، أن الحاضرين كانوا أكثر تفاؤلا بمصر، ويرون أن 2018 عام جني ثمار الاصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية.

وكشف عن أن هذا اللقاء يعتبر اللقاء الذي للعام التالي على التوالي للرئيس عبدالفتاح السيسي، مع ممثلين عن صناديق عالمية للاستثمار، وهو ما يعطي المستثمرين مزيد من الثقة في الاقتصاد المصري.

واستطرد بقوله إن المستثمرين كانوا يرون أن مصر لديها فرص استثمارية هائلة لكنها تحتاج إلى بعض الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية، وهو ما تم بالفعل مما جعلهم أكثر ثقة حول الوضع الاقتصادي في مصر خلال الفترة المقبلة.