logo
مفاجآت بالجملة في خطاب "الفريق عنان" للشعب المصري

مفاجآت بالجملة في خطاب "الفريق عنان" للشعب المصري

أعلن الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، ترشحه لرئاسة الجمهورية رسمياً بنشر فيديو على صفحته الرسمية على الفيس بوك.

وتضمن الخطاب العديد من المفاجآت، حيث كشف "عنان" من خلال الفيديو، عن الأسباب الذى دعته إلي خوض السباق الانتخابي، مشيرًا إلي أن هذه الأسباب تتمثل في، الخطر الإرهابي الأسود في مصر وتردى أوضاع الشعب المعيشية التى تزداد سوءا يوما بعد يوم، فضلًا عن تآكل قدرة الدولة المصرية علي التعامل مع ملفات الأرض والمياه وإدارة موارد الثروة القومية وعلي رأسها المورد البشري، لافتا إلي أنه سيتصدي لهذا الواحب التاريخى لانقاذ الدولة المصرية، - علي حد قوله-.

وأكد "عنان"، أن ما حدث ما هو إلا نتيجة سياسات خاطئة حملت قواتنا المسلحة وحدها مسئولية المواجهة دون سياسات رشيدة تمكن القطاع المدنى بالدولة من القيام بدورة متكاملا مع دور القوات المسلحة.

في نفس السياق، قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه كون نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركز للمحاسبات، نائبا له لشئون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والدكتور حازم حسني الأستاذ بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، نائبا له لشئون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي، ومتحدثا رسميا باسمه.

ودعا "عنان"، مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية الوقوف علي الحياد بين جميع من أعلنوا نيتهم الترشح وعدم الانحياز غير الدستوري لرئيس قد يغادر منصبه خلال شهور قليلة، علي حد قوله.

إقرأ أيضاً