logo
أزمة سجائر في الكويت.. ومطالبات بمنع تمرير الزيادات الجديدة

أزمة سجائر في الكويت.. ومطالبات بمنع تمرير الزيادات الجديدة

يبدو أن قرارا صادما للجمعيات التعاونية سيقلب الطاولة على المستهلكين اعتبارا من يوم الأحد المقبل، فقرار رفع أسعار «سجائر» إحدى الشركات أثار استنكارا واستهجانا من قبل جمعيات تعاونية واتحادها، رافضة القرار ومطالبةاتحاد الجمعيات التعاونية بوقفه وعدم تمريره.

ورغم ما أثير عن قيام بعض الجمعيات باستباق موعد القرار ورفع السعر على المستهلك، إلا أن معظم الجمعيات تنتظر ردا حاسما من وزارة التجارة وإدارة حماية المستهلك واتحاد الجمعيات التعاونية والذي كان لنحو ثلاث سنوات قد جعل الكرة في ملعب كل جمعية عندما لوّحت إحدى الشركات برفع السعر.

وفي هذا الصدد، أكدت أكثر من جمعية عبر مديري مشترياتها، أن تنفيذ القرار منوط بقرار مجلس الإدارة، بل ان بعضها توقع أن جمعيات كثيرة لن تتجاوب مع قرار رفع السعر، مشيرين إلى أن الشركة كانت تتصرف في الفترة الأخيرة بتوريد كميات محدودة جدا خوفا من تخزينها بأسعار ما قبل الرفع، إلى جانب ما كان يحدث من قبل البعض بشراء كميات كبيرة لبيعها على السعوديين بعد قرار رفع ضرائب السجائر عليهم.

وتوقعت بعض الجمعيات عودة الشركة عن قرار رفع السعر، خصوصا إذا مارس اتحاد الجمعيات التعاونية ضغوطا في هذا الجانب ورفض التعميم بالسعر الجديد.

إقرأ أيضاً