logo
«سيناء 2018» تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية

«سيناء 2018» تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية


أبرزت الصحف الكويتية الصادرة، السبت، العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018) التي أعلنت عنها القوات المسلحة، الجمعة، للقضاء على الإرهاب.

وقالت صحيفة «الجريدة» في صفحتها الأولى تحت عنوان «مصر تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب» إن القوات المسلحة المصرية دشنت في مشهد مهيب العملية الشاملة «سيناء 2018»، التي تستهدف تطهير شبه جزيرة سيناء من الإرهابيين، تزامنا مع استنفار أمني غير مسبوق في البلاد، وتحرك قوات الجيش والشرطة لمهاجمة أماكن تجمعات الإرهابيين في سيناء وعبر الحدود الليبية، بالإضافة إلى استهداف البؤر الإرهابية في الجبال الملاصقة لبعض محافظات الصعيد، في واحدة من أكبر العمليات العسكرية ضد الجماعات التكفيرية.

ونقلت عن المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، قوله إنه تم تدشين العملية في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمواجهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى، بالتعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التي توجد بها العناصر الإرهابية.

وتناولت ما ورد في البيان الثانى من إعلان للقوات المسلحة عن استهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء، بالتوازي مع تشديد القوات البحرية إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، في الوقت الذي قامت فيه قوات حرس الحدود بتشديد إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، بينما تتولى عناصر الجيش والشرطة تكثيف الانتشار أمام الأهداف والمناطق الحيوية في داخل البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسى تابع عمليات الجيش والشرطة، وكتب عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة، ودائما تحيا مصر».

كما سلطت الضوء على إعلان وزارة الداخلية، الجمعة، عن مقتل 3 إرهابيين من حركة (حسم) الإرهابية بالقاهرة، وضبط 14 آخرين بمحافظات القليوبية والفيوم وأسيوط والدقهلية والبحيرة والمنوفية والشرقية، قبل تنفيذهم سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة خلال الانتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الاستقرار؛ وذلك في إطار إجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته.

وتحت عنوان «الجيش المصرى يطلق عملية عسكرية شاملة لمجابهة الارهاب.. واستنفار أمنى بجميع المحافظات»، قالت صحيفة «الأنباء» إن الجيش المصرى أطلق عملية عسكرية واسعة النطاق على الإرهابيين في سيناء، بمشاركة القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة؛ وذلك قبل انتهاء مهلة الثلاثة أشهر التي حددها الرئيس السيسي لتأمين منطقة سيناء.

من جانبها،ذكرت صحيفة «الراى» تحت عنوان «الجيش المصرى يبدأ عملية شاملة ضد الإرهاب في سيناء والدلتا» أن القوات المسلحة أعلنت رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى لتنفيذ عملية شاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، خاصة في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى في دلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، للقضاء على العناصر الإرهابية، بالتزامن مع رفع حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات.

كما أبرزت متابعة الرئيس السيسي لمجريات العملية (سيناء 2018) من غرفة العمليات على مدار الساعة، ونقلت تغريدته على صفحته على موقع «فيس بوك»، والتى قال خلالها إنه يتابع بفخر بطولات أبنائه من القوات المسلحة والشرطة، لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة.