logo
القبس | عملية نصب عقاري بالملايين في الكويت

القبس | عملية نصب عقاري بالملايين في الكويت

عمليات نصب عقاري جديدة شهدتها الكويت، ولكن باحترافية غير عادية هذه المرة!

فقد علمت القبس أن هناك أكثر من 200 قضية يجري التحقيق فيها حاليا، تقدم بها مواطنون وقعوا ضحايا لعمليات النصب تلك.

وحسب مصدر مطلع فإن بعض الشركات أوهمت أولئك المواطنين بتوافر أراض عقارية للبيع، وجرى التسويق لها في معارض كبيرة كانت برعاية رسمية من جهات حكومية، حيث قام مسؤولون، وقعوا ضحايا بدورهم،

بقص شريط الافتتاح لبعض تلك المعارض.

وقال المصدر إن رائحة تلك الشركات بدأت تفوح بعد قيامها بصرف راتب شهري قدره 900 دينار للمواطنين لمدة سنتين، أي موعد البدء في بناء عقاراتهم التي اشتروها، إضافة إلى القيام بتقديم سيارتين هدية لكل مواطن، ما جعل المواطنين يتهافتون عليها لأن عملها «رسمي» وتقدم عروضا مذهلة.

بيد أن المواطنين بعد انقضاء المدة المحددة بعامين اكتشفوا، وفق المصدر، أن تلك الشركات نصبت عليهم، فهي لا تملك أراضي أصلا في المناطق التي قامت ببيع العقارات فيها، بعد أن مضى ضعف المدة المتفق عليها من دون تسلم أراضيهم!

نصب لا يتوقف!

من الخطط التي تقوم بها شركات النصب في حال زادت الدعاوى القضائية ضدها، وبعد انكشاف أمرها، قيامها بفتح شركة جديدة تعمل على استدراج ضحايا جدد، بمعنى أنها لا تتوقف عن النصب.

20 مليوناً لشركة واحدة

قُدرت قيمة 200 دعوى قضائية حتى الآن بأكثر من 20 مليون دينار من قبل شركة واحدة فقط، بمعنى أن هناك مبالغ طائلة تم الحصول عليها من المواطنين الذين لم يرفع بعضهم دعاوى حتى الآن.

الضحايا في ذهول

القبس التقت عددا من المنصوب عليهم، وسألتهم: كيف صدقتم؟! فأجابوا: «لا تلوموننا، فقد كانوا محترفين في الإقناع، وكان كل شيء يوحي بأنهم يقومون بأعمالهم وفقا للقانون، حتى أن الأوراق يتم توقعيها من قبل محام يعمل لديهم».

إقرأ أيضاً