logo
محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام و ملاحقة كين..و ليفربول ينتزع المركز الثالث (فيديو)

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام و ملاحقة كين..و ليفربول ينتزع المركز الثالث (فيديو)

قاد محمد صلاح، نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر ، فريقه لتحقيق فوز مستحق على ضيفه ساوثامبتون بثنائية نظيفة فى اللقاء الذي جمعهما الأحد، في الجولة 27 من بطولة الدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 54 نقطة لينتزع المركز الثالث من توتنهام الذي تراجع للمركز الرابع، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

واستهل النجم المصري المباراة بصناعة هدف لزميله البرزايلي فيرمينيو، فى الدقيقة 5 بعدما انطلق من الجهة اليمنى قبل أن يلعب تمريرة حريرية إلى فيرمينيو الذي سددها مباشرة فى المرمى،ويعتبر هذا الهدف هو السابع الذي يأتي من صناعة صلاح فى مسيرته مع الفريق.

وتمكن صلاح، من تسجيل الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة 42 من اللقاء، حيث تلقى «صلاح» تمريرة رائعة من البرازيلي روبيرتو فيرمينو، انفرد على إثرها بحارس مرمى ساوثهامبتون، قبل أن يسددها بهدوء معلنًا تقدم فريقه بثنائية.

بهذا الهدف، رفع «صلاح» رصيده إلى 22 هدف خلال الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز، لينفرد بوصافة ترتيب هدافي المسابقة، بعد تساويه مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، ويقلص الفارق مع الإنجليزي هاري كين، متصدر الترتيب، إلى هدف وحيد.

وسجل «صلاح» هذا الهدف بقدمه اليسرى، ليصل للهدف رقم 19 الذي يسجله بذات القدم خلال الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعادل الرقم القياسي لروبي فاولر، نجم ليفربول السابق، كأكثر لاعب يسجل بقدمه اليسرى في موسم واحد من «البرميرليج»، وذلك في موسم «1994-1995».

وأشارت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن «صلاح»، الذي صنع الهدف الأول في المباراة أيضًا «سجله فيرمينو»، وصل بالهدف الذي سجله إلى 29 مساهمة تهديفية خلال الموسم الجاري من «البريميرليج»، حيث سجل 22 وصنع 7.

وأصبح «صلاح» بذلك أكثر لاعب يساهم في أهداف في «البريميرليج» بتاريخ ليفربول، خلال موسمه الأول مع الفريق.