logo
تدشين أول شبكة شحن سيارات كهربائية في مصر

تدشين أول شبكة شحن سيارات كهربائية في مصر

شركة هيونداي كانت قد طرحت لأول مرة في مصر سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، لا تختلف سعرها كثيرا عن مثيلاتها من السيارات التقليدية، إضافة لتوفير نقاط شحن لها في بعض محطات الوقود، وقد تم افتتاح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في مصر اليوم الاحد 11-2-2018 .

حضر حفل افتتاح الشبكة التي انشأتها شركة ريفولتا مصر بالتعاون مع شركة وطنية، ممثلون عن وزارة النقل ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا وصندوق المناخ التابع لمنظمة الاغذية والزراعة بالأمم المتحدة.

سعرالسيارة الكهربائية

الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا المتخصصة في تسويق السيارة الكهربائية في مصر، محمد مصطفى بدوي، قال أن السيارة يبلغ سعرها 750 ألف جنيه تُطرخ في السوق المصرية لأول مرة، ونظرا لتوفيرها استهلاك الوقود والزيوت والفلاتر، يتوقع ان تلقى اقبلا كبيرا لدى المصريين.

ومن جانبه طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قال على هامش افتتاح الشبكة في تصريح صحفي: ” هذه الشبكة تعد تدشينا لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية في أنحاء الجمهورية، حيث اجرت الشركة ابحاثا ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية، وذلك على مدار عامين” .

السيارة الكهربائية صديق البيئة

أضاف قابيل في حديثه قائلا: الوزارة ” حريصة على على إدخال التقنيات الحديثة في الصناعة المصرية، خاصة في مجال صناعة السيارات لتلبية احتياجات المستهلك المصري، إذ ان تلك السيارات صديقة للبيئة وتتميز بتكلفة أقل من التقليدية فيما يتعلق بخدمات الصيانة والوقود”، وأشار قابيل إلى أن ” العالم كله أصبح يتجه لتشغيل تلك السيارات حيث إن بعض الدول مثل إنجلترا وفرنسا أعلنتا انه بحلول عام 2040 لن يكون هناك سيارات تقليدية ولن يسمح بتسيير سيارات سوى الكهربائية”.

وقال محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا بأن افتتاح الشبكة الاولى للمحركات الكهربائية كمرحلة أولى تم في 12 محطة، ويجري الاستعداد لإطلاق باقي المحطات في هذه المرحلة ليصل إجمالي المحطات إلى 65 محطة موزعة على 7 محافظات، من خلال شواحن سريعة تقوم بشحن السيارة في مدة نصف ساعة، وخلال 3 ساعات للشواحن العادية.

إقرأ أيضاً