logo
مواجهة نارية بين ريـال مدريد وسان جيرمان..وصلاح سلاح ليفربول أمام بورتو الليلة

مواجهة نارية بين ريـال مدريد وسان جيرمان..وصلاح سلاح ليفربول أمام بورتو الليلة


تقام اليوم مواجهتان ناريتان في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا والذي بدأ لقاءاته أمس الثلاثاء.

وتنتظر الجماهير مواجهة مرتقبة على ملعب «سانتياجو برنابيو»، بمدريد بين نادي ريـال مدريد الإسباني، وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم، في قمة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يواجه ليفربول الإنجليزي بورتو البرتغالي.

ويسعى الفرنسي زين الدين زيدان، لتعويض خسائرره في البطولة المحلية وخروجه من مسابقة الكأس الإسبانية بتحقيق فوز اليوم واستكمال مشوار البطولة، فيما تسعى إدارة نادي باريس سان جيرمان، لاثبات تفوقها ليس فقط محلياً ولكن في دوري الابطال أيضاً.


وتوج الفريق الملكي بالبطولة 12 مرة (رقم قياسي)، ولم يفز أي فريق بلقب المسابقة القارية 3 مرات متتالية منذ منتصف السبعينيات، حين حقق ذلك بايرن ميونيخ، ما يجعل إنجاز الفوز به مرة أخرى بالنسبة لريال كبيراً جداً، في حال نجح في تخطي سان جيرمان، ومواصلة مشواره للفوز بالبطولة.

وفي مباراة ثانية، يلتقي ليفربول الإنجليزي (حامل اللقب 5 مرات) مع بورتو البرتغالي (المتوج مرتين) بالبطولة، وسبق أن فاز ليفربول في مواجهتين في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2001، ودور المجموعات لدوري الأبطال 2007، وتعادلا مرتين، وبلغ الفريق الذي يلعب فيه الهداف المصري محمد صلاح، دور الـ16 للمرة الأولى منذ 2009.

ويقدم النجم المصري صلاح، مستوى لا نظير له منذ انتقاله من روما الإيطالي، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد (22 هدفاً)، بفارق هدف عن هاري كين مهاجم توتنهام.

ولم ينجح بورتو في تخطي ربع النهائي منذ تتويجه عام 2004، على حساب موناكو الفرنسي.