logo
أمطار الخير تضرب المحافظات.. المواطنون يلزمون المنازل.. والأرصاد تحذر من القادم

أمطار الخير تضرب المحافظات.. المواطنون يلزمون المنازل.. والأرصاد تحذر من القادم

شهدت محافظات الجمهورية على مدار الساعات الماضية، موجة من الطقس السييء صاحبها هطول أمطار غزيرة أدت إلى حالة من الارتباك في بعض المحافظات، لا سيما مع السيول التى أغرقت الشوارع، وأسفرت عن غلق بعضها نتيجة لتجمع المياه. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، شددت على جميع المواطنين بجمهورية مصر العربية، باتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لمواجهة موجة البرد القادمة، وذلك بالحفاظ على ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية، وأيضا الحفاظ على سرعة السيارات في فترة وجود الشبورة لتفادي وقوع الحوادث التي تشهدها الطرق بسبب انعدام الرؤية.

وتسبب تجمع الأمطار في شوارع ومحاور القاهرة والجيزة في التكدس المروري الشديد وذلك بالتزامن مع توجه الطلاب والموظفين والعمال إلى أشغالهم المعتادة، كما شهدت أيضًا هذه المحاور تجمع لمياه الأمطار أعلى الطرق السريعة والطرق الدائرية وبعض الكباري والمحاور.

وأيضا سادت حالة من الطقس السيئ بمحافظة الإسكندرية إثر هطول أمطار صاحبتها رياح باردة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بعد توقعات معهد بحوث الموارد المائية بسقوط أمطار على جميع أنحاء المحافظة، وطالبت المحافظة المواطنين بضرورة الاتصال بخطوط الطوارئ للإبلاغ عن تجمعات المياه فى الشوارع.

كما شهدت محافظة الشرقية هطول الأمطار مع دخول فترات الليل، وذلك على معظم مناطق المحافظة، طبقا لما أعلنته الأرصاد الجوية حول توقعاتها للطقس.

فيما انقطع التيار الكهربائي عن معظم قرى محافظة الشرقية، وتحديدًا في قرى مركز أبوحماد، حيث وصلت لقرابة الساعتين دون إبداء أي أسباب حول إذا كان هناك عطل ما بسبب سوء حالة الطقس أم غيره.

وحذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض الرؤية فى الشبورة المائية خلال الصباح على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتسبب سقوط أمطار خفيفة على محافظة كفر الشيخ فى غلق بوغاز البرلس وتوقف حركة الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط، كما تسببت شدة الرياح فى عدم تمكن الصيادين ومراكبهم من دخول البحيرة بسبب ارتفاع الأمواج، حيث توقف أكثر من 400 مركب صيد فى الميناء.

وقال الرائد محمد الشربيني، مشرف غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن سقوط الأمطار على أغلب الطرق بالأمس كان له تأثير سلبي، ولكنه تم الانتهاء منه وعودة حركة المرور مرة أخرى، مشيرا إلى وجود كثافات مرتفعة على الطريق الدائري للقادم من التجمع الأول باتجاه طريق السويس، نتيجة وجود تجمع لمياه بسبب كسر بلاعة صرف صحي، وجاري التعامل معها وشفط المياه واعادة فتح الطريق.

ودفعت الهيئة العامة للنظافة والتجميل وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بأكثر من 18 سياره بمعاونة أحياء محافظة الجيزة بكل معداتها، وذلك لشفط مياه الأمطار من الشوارع.

وفي محافظة الوادي الجديد، اجتاحت عاصفة ترابية شديدة عددًا من القرى، وتسببت فى حجب الرؤية على الطرق السريعة، وعدد من الطرق الفرعية بين القرى والمدن، بالتزامن مع إعلان أجهزة الأمن رفع درجة الاستعداد للقصوى بتشديد الوجود الأمنى على الطرق لتوجيه النصح للسائقين لتوخى الحذر أثناء قيادة السيارات والالتزام بالسرعات المقررة والتوقف تمامًا فى حال حجب الرؤية.

إقرأ أيضاً