logo
الأنباء | «الداخلية» تتجه إلى تمديد مهلة المخالفين شهراً إضافياً

الأنباء | «الداخلية» تتجه إلى تمديد مهلة المخالفين شهراً إضافياً

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الداخلية أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح يدرس الأوضاع بالنسبة للمخالفين الوافدين الذين منحوا عفوا عند مغادرتهم البلاد دون دفع رسوم المخالفات المستحقة عليهم والتي بدأت من تاريخ 29 يناير الماضي الى 22 الجاري تمهيدا لمد المهلة شهرا آخر حتى يتسنى للمخالفين إنهاء إجراءاتهم، حيث ان المهلة المقررة تنتهي بعد 4 أيام.

من جهته، يبذل قطاع المنافذ بإشراف الوكيل المساعد لشؤون المنافذ اللواء منصور العوضي والإدارة العامة لأمن المطار بمتابعة من المدير العام لأمن المطار اللواء وليد الصالح من خلال الضباط والأفراد جهودا كبيرة لتسهيل وتبسيط الإجراءات للمخالفين الذين يتوجهون إلى المطار لإنهاء إجراءات السفر من خلال الكونترات المخصصة للأجانب المخالفين وذلك للتأكد من أوراقهم وحالتهم قبل مغادرتهم، حيث أعيد منهم نحو 50 حالة فقط لمراجعة الإدارة العامة لمباحث الهجرة لإنهاء أوضاعهم ورفع منعهم من السفر. وأضافت المصادر أن عدد المغادرين الذين استفادوا من هذا العفو منذ بدايته وصل حتى أمس إلى نحو 30 ألف مخالف من جميع الجنسيات الوافدة، فيما يبلغ إجمالي عدد المخالفين أكثر من 150 ألفا.

كما بينت المصادر أن السفارة الفلبينية ترسل يوميا للمغادرة من البلاد من 150- 200 حالة مخالفة.

وأكدت المصادر ان الإدارة العامة لشؤون الإقامة بقيادة مساعد المدير العام اللواء عبدالله الهاجري تبذل جهودا كبيرة لتسهيل إجراءات مغادرة الوافدين المخالفين.