logo
مجموعة مصر.. السعودية مهددة بالاستبعاد من كأس العالم بسبب قطر

مجموعة مصر.. السعودية مهددة بالاستبعاد من كأس العالم بسبب قطر

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن المنتخب السعودي يواجه خطر الاستبعاد من المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب التدخل التدخل السياسي في الرياضة.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية عبر نسختها الإنجليزية الثلاثاء أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يراقب من كثب التدخل السياسي الذي شهدته الممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات خلال الأشهر القليلة الماضية، ضد قطر الدولة المضيفة لكأس العالم 2022.

ونوهت الصحيفة إلى رفض الفرق السعودية والإماراتية اللعب في قطر أو استقبال الأندية القطرية في بمسابقة دوري أبطال آسيا للعام الجاري 2018، وسط تحذيرات من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتوقيع عقوبات على كلا البلدين.

ولفتت "آس" في تقريرها إلى ما حدث في خليجي 23 بشهر ديسمبر الماضي، بعدما تقرر إقامتها في الكويت عقب اعتذار دولة قطر عن عدم استضافتها.

وأشارت الصحيفة في ختام تقريرها إلى أن الاتحاد الدولي لا يرغب في إدخال السياسة في كرة القدم، وقد ينظر قريبًا في الموضوع بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة مونديال روسيا 2018، التي جرى سحبها في العاصمة موسكو، شهر ديسمبر الماضي، أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب مصر وروسيا وأوروجواي.