logo
6 سيارات تقتحم السوق المصري للمرة الأولى.. تعرف عليها

6 سيارات تقتحم السوق المصري للمرة الأولى.. تعرف عليها

يواصل عدد من وكلاء العلامات التجارية وشركات السيارات العاملة في مصر منذ انطلاق عام 2018 الجاري، الإعلان عن الموديلات الجديدة التي تتوفر للمستهلكين في السوق المحلي.

وأكد وكلاء سيارات أن 2018 سيشهد انطلاق مجموعة من السيارات التي يشهدها السوق المصري للمرة الأولى، في محاولة لتنويع الاختيارات وتحريك المبيعات الراكدة.

ويمكن التعرف على أبرز 6 سيارات متاحة للمرة الأولى في مصر من خلال الصفحات التالية:

أعلنت شركة أوتو جميل، وكيل سيارات فورد الأمريكية في مصر عن توافر سيارة فورد إيدج سبورت، وذلك للمرة الأولى في مصر.

فورد إيدج

فورد إيدج سبورت الجديدة متاحة بنظامي دفع مختلفين، الأول ثنائي الدفع ويتوفر بالنسخ القياسية من السيارة، أما الثاني نظام دفع كلي ويتوفر بالنسخ الأعلى.

وتمتاز إيدج سبورت خماسية المقاعد بمحرك V6 تبلغ سعته اللترية 3.5 لتر وبقوة 280 حصان، ومحرك إيكوبوست رباعي الاسطوانات وتربو شارجر بقوة 245 حصان، وكلاهما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ألفاروميو جوليا

طرحت فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر من خلال وكلائها شركة النيل الهندسية و مجموعة أبو غالي موتورز، سيارتها ألفاروميو جوليا الجديدة بثلاث فئات مختلفة التجهيزات.

السيارة الجديدة مزودة بمحرك تربو سعة لترين يعمل بالحقن المباشر بقوة 200 حصان، وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، ويمكنها الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/س في 5.1 ثانية، أما سرعتها القصوى تصل إلى 250 كم/س .

ويبدأ سعر السيارة الجديدة في السوق المصري مليون و200 ألف جنيه.

شيفرولية Equinox

طرحت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة شيفرولية الأمريكية في مصر مؤخرًا عن سيارتها شيفرولية Equinoxالجديدة.

وأوضحت الشركة أن السيارة الجديدة القادمة من مصنع الشركة بالمكسيك ستتاح في مصر بمحرك فئة 1.5 لتر وشاحن تربو بقوة إجمالية 170 حصانًا، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتتوفر شيفرولية Equinox بفئتين من التجهيزات، الأولى يبلغ سعرها الرسمي 539.900 جنيه، أما الفئة الثانية يبلغ سعرها 569.900 جنيهًا.

فورد إكسبلورر XLT

فورد إكسبلورر XLT التي تنتمي لفئة سيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات، مجهزة بنظامي دفع ثنائي وآخر رباعي الدفع، وتستمد طاقتها من محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ألفاروميو ستيلفيو

تنتمي سيارة ألفاروميو ستيلفيو إلى فئة سيارات SUV ، وتقدم للمستهلك المصري بفئتين الأولى مزودة بمحرك سعة لترين بقوة 200 حصان مدعوم بشاحن تيربو تشارجد مزدوج الفرشات، أما الثاني 2 لتر بقوة 280 حصان، وكلا المحركان مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وتعمل بنظام الدفع الرباعي، بسرعة قصوى 230 كم/س.

ويبدأ سعر السيارة الجديدة في السوق المصري مليون وخمسمائة ألف جنيه.

أوبل إنسيجنيا جراند سبورت

أطلقت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة أوبل الألمانية في أفريقيا والشرق الأوسط، عن الطراز الأحدث من سيارة أوبل إنسيجنيا جراند سبورت 2018، وذلك للمرة الأولى في السوق المصري.

أوبل إنسجينيا جراند سبورت 2018 مزودة بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 165 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات وسرعتها القصوى 218 كم/س، ويمكنها الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/س في 9ثوان، ويبلغ متوسط استهلاك البنزين 6لتر لكل 100كيلو متر.

وأعلن وكيل أوبل أن السيارة ستتوفر بثلاث فئات مختلفة، ويبلغ سعر الفئة الأولى منها 529.990 جنيه، والفئة الثانية بـ579.990 جنيه، أما الفئة الثالثة والأعلى من السيارة ستباع بـ 649.990 جنيهًا.