logo
مشروب طبيعى للتخلص من دهون البطن” الكرش” خلال وقت قصير ونتائجه خلال ايام

مشروب طبيعى للتخلص من دهون البطن” الكرش” خلال وقت قصير ونتائجه خلال ايام

الزنجبيل من الأعشاب المعروفة في جميع أنحاء العالم لما له من فوائد صحية كبيرة  ،غالباً ما يستخدم الزنجبيل فى شكل مشروب، وهو فعال فى تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وأعراض البرد والأنفلونزا. وهناك فائدة أخرى قد لا يعرفها إلا عدد قليل جدا من الناس هو أن الزنجبيل يمكن أن يعزز فقدان الوزن. وسنتعرف من خلال فيما يلي على اربعة طرق و التي يمكن أن يساعدك بها الزنجبيل في إنقاص الوزن:

الزنجبيل جيد للهضم

لعدة قرون ، كان الزنجبيل علاج يستخدم لمشاكل الجهاز الهضمي يعتقد الباحثون أن مركباته تحفز إفرازات الجهاز الهضمي ، وتحسن من قوة العضلات المعوية .

الزنجبيل يحد من استهلاك الطعام

بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم ، يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا فى الشعور بالشبع ، مما يقلل بدوره من استهلاك الطعام. كما ان الزنجبيل خالٍ من السعرات الحرارية تقريباً ويعمل كمثبط طبيعي  للشهية طبيعي بدون أي آثار جانبية.

نشرت مجلة Metabolism دراسة في عام 2012 أظهرت أن مشروب الزنجبيل الساخن الذي يحتوي على 2 جرام من مسحوق الزنجبيل بعد الوجبة يقلل من الشعور بالجوع لمدة تصل إلى ست ساعات.

الزنجبيل يقلل الكورتيزول

يمنع الزنجبيل الكورتيزول من هرمون التوتر. هذا مهم جدا لأن التوتر المزمن يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول. وعندما يحدث ذلك ، يبدأ الجسم بحشو الخلايا بالدهون. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد الشديد يواجهون صعوبة في فقدان الدهون في منطقة  البطن والتخلص من  الوزن بسهولة.

الزنجبيل يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم

لحرق الدهون ، يجب أن تكون مستويات سكر الدم في الجسم دائمًا في نطاق طبيعي. وقد أظهرت بعض الدراسات  ان 1/4 ملعقة صغيرة من الزنجبيل تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

طريقة أعداد مشروب الزنجبيل

مكونات

كوب  ونصف من الماء

الزنجبيل (قطع صغيرة)

الطريقة

غلى الماء.

اضافة قطع الزنجبيل.

يترك على نار هادئة  لمدة 20 دقيقة.

الاستخدام

شرب مياه الزنجبيل في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار وستبدأ نتائجه فى الظهور من المرات الأولى لتناوله حيث سيؤدى الى كبح الشهية وتقليل استهلاك الطعام.