logo
الكويت | الشويع: رخص القيادة إلكترونياً خلال 45 يوماً وتوصيات لجنة حجز مركبات مخالفي النقال والحزام تصدر قريباً

الكويت | الشويع: رخص القيادة إلكترونياً خلال 45 يوماً وتوصيات لجنة حجز مركبات مخالفي النقال والحزام تصدر قريباً

أمير زكي ـ هاني الظفيري

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع أن العام الماضي شهد وقوع ما يقارب 70 ألف حادث مروري فيما يشهد كل عام وفاة ما يقارب 420 شخصا بفعل الحوادث المرورية. لافتا الى عدد الوفيات خلال هذا العام 2018 بلغ 86 حالة ولابد من مشاركة الأفراد للحد من الوفيات والحوادث المرورية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشويع في حفل افتتاح أسبوع المرور الخليجي الموحد الذي يقام هذا العام في الفترة من 11 إلى 15 من مارس الجاري تحت شعار «حياتك أمانة». والذي أقيم في قاعة حديقة الشهيد،

وقال ان تحرير مخالفات عدم ارتداء حزام الأمان مستمر منذ العام 1993 ومخالفة الهاتف النقال منذ العام 2008، مشيرا الى أن الكاميرات تقوم أيضا برصد مخالفي حزام الأمان.

وبشأن مستجدات مشروع استخراج رخص القيادة إلكترونيا، أفاد اللواء الشويع بأن المشروع يتوقف على أمور فنية يجري إنجازها مع إدارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية، مرجحا أن يرى النور ويطبق رسميا خلال شهر- شهر ونصف.أما بشأن قرار حجز مركبات مخالفي استخدام الهاتف النقال وحزام الأمان، قال اللواء الشويع إن هناك لجنة تم تشكيلها خصيصا برئاسة اللواء فهد الدوسري لنظر الأمر من جميع جوانبه، متوقعا أن تصدر قريبا توصياتها بما يصب في مصلحة مستخدمي الطريق.

وأوضح اللواء الشويع أن أسبوع المرور الخليجي الموحد يهدف إلى ترسيخ قواعد المرور وأخلاقيات القيادة السليمة ولفت إلى أن إدارة المرور أوقفت السماح للمقيم وفقا للمادة 20 أو الأحداث بتسجيل المركبات بأسمائهم، أما البقية فيمكنهم ذلك.

ونوه اللواء الشويع الى أن مجمعي الأفنيوز ووقيت مول يشهدان خلال الأسبوع المروري العديد من الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور للمواطنين والمقيمين والتي منها إلغاء«البلوك» المسجلة بحق المخالفين.

جانب من الحضور خلال حفل افتتاحالاسبوع المروري