logo
فنانات حُرمن من نعمة الأمومة وبحثن عنها بـ"التّبنّي".. إحداهن تبنت طفلة كانت تقيم بدار أيتام.. وأخري تزوجت 13 ومرة ولم تنجب

فنانات حُرمن من نعمة الأمومة وبحثن عنها بـ"التّبنّي".. إحداهن تبنت طفلة كانت تقيم بدار أيتام.. وأخري تزوجت 13 ومرة ولم تنجب

يمثل يوم 21 مارس، مناسبة في العالم العربي للاحتفال بعيد الأم، وفي الوقت الذي جعل الله فيه الأمومة شئ فطري في كل أنثي، نجد هناك فنانات لم ينجبن أطفالًا علي الرغم من زواجهن أكثر من مرة، فمنهن من بلغت زيجاتها 15 مرة، وأخريات إنخرطن في عملهن في التمثيل ومرت عليهن السنوات دون أن يشعرن بها، وهنالك من رأت بأن الإنجاب سوف يعرقل مسيرتها الفنية، وبين هذه وتلك هناك من النجمات من لجن إلي التبني.

في هذا التقرير نرصد فنانات حرمن من نعمة الأمومة وبحثن عنها بالتبني.

1- حورية فرغلي
كانت آخر الفنانات التى حصرن علي التبني، حيث كشفت الممثلة حورية فرغلي في شهر مارس الجاري عن عدم إنجابها، وقالت بأن الله عزوجل قد عوضها عن ذلك الأمر، حيث جاءتها إحدي الفتيات الفقيرة وهي لازالت حاملًا في شهرها الرابع، وكانت بتجهض نفسها إلا أن عرضت عليها “حورية” أن تتبني الطفل ولكن لأنها غير متزوجة لابد من تواجدها هي الأخري معه، وبذلك يصبه له أمّان، وبالفعل وافقت علي ذلك، وسجلت المولود بإسم “آدم” ونسبته إلي أحد أقاربها.

2- نجوى فؤاد
تزوجت نجوي فؤاد خمسة مرات، ولكن لم تُرزق بنعمة الإنجاب، وجاء ذلك نتيجة إهتمامها الزائد عن حده لحياتها الفنية علي حساب حياتها الشخصية، لذلك قررت أن تتبني طفلة وتصبح أمًا لها، والآن أنجبت هذه الفتاة وصارت “نجوي” جدة لأولادها.

3- نبيلة عبيد
تزوجت ثلاثة مرات، من المخرج أشرف فهمي، والمخرج عاطف سالم، والزيجة الثالثة من السياسي أسامة الباز، ولكن لم تنجب، خشية منها أن تأثر الولادة علي رشاقة جسدها، بالإضافة إلي الخوف علي حياتها الفنية، ولكنها في النهاية كشفت عن مدي ندمها بعدم الإنجاب، وقررت أن تتبني مثلما فعلت الفنانة مديحة يسري وزميلتها الفنانة “ليلي علوي”.

4- جومانا مراد
تزوجت الفنانة السورية جومانا مراد ولكن زيجتها لم تستمر طويلًا، ورفضت خوض تلك التجربة ثانية، وقررت أن تلجأ إلي التبني، خاصة أنها لم تُرزق بأطفال، وفاجأت الجميع في عام 2013 بزواجها من محامي أردني يدعي “ربيع بسيسو”.

5- مديحة يسري
تزوجت الفنانة المعتزلة “مديحة يسري” 4 مرات، ولم تنجب إلا إبنًا واحدًا فقط ويدعي “عمرو”، من زيجتها الثالثة من الموسيقار الراحل “محمد فوزي”، والذي قد لقي مصرعه في حادث سيارة، فشعرت بحالة من الألم والوحدة، خاصة بعدما تقدمت في العمر وتجاوز من الكبر عتيًا، لذلك قررت أن تتبني طفلة لم تتجاوز العامان من عمرها، وهي الآن تبلغ من العمر 8 أعوام.

6- أمل حجازي
في عام 2005، خاضت الفنانة اللبنانية أمل حجازي تجربة التبني، فقد تبنت طفلة في الثالثة من عمرها تدعي “نور” كانت تقيم بدار أيتام، حيث لم يكن لها أم ولا أب.

7- ليلى علوي
تبنت الفنانة ليلي علوي طفل يدعي “خالد”، وذلك قبل أن زيجتها الأخيرة من رجل الأعمال المصري منصور الجمال، فقد توفيت أم هذا الطفل أثناء ولادته، وأوصتها عليه كثيرًا، وعاش مع والده فترة حتي توفي هو الأخر، فقررت هي أن تتبناه وبات يناديه بـ “ماما”، وفق ما ذكرته ي حوار صحفي لها أجرته في عام 2005.

8- تحية كاريوكا
علي الرغم من وصول عدد زيجاتها إلي 13 مرة، إلا أنها لم تُرزق بأطفال، وذات مرة رأت طفلة صغيرة أمام شقتها، فررت أن تتبناها وعاشت معها دور الأمومة متأخرًا، وفعلت ذلك بناءًا علي نصيحة الشيخ العلامة الراحل محمد متولي الشعراوي، وفق ما روته الممثلة رجاء الجداوي، إبنة شقيقتها، ومكثت فترة مع تلك الفتاة التي سمتها “عطية الله”، حتي توفاها الله وأوصت بالفنانة فيفي عبده أن تتولي هي مسئولية تربيتها من بعدها.