logo
رينو الفرنسية تبحث تجميع سياراتها فى مصر قريبًا

رينو الفرنسية تبحث تجميع سياراتها فى مصر قريبًا

يزور وفد فرنسي من مجموعة رينو العالمية، القاهرة، لتفقد عدد من خطوط الإنتاج التابعة لشركات تجميع السيارات المحلية في مصر، في ضوء اللقاء المشترك مع ممثلي الشركة المصرية العالمية للسيارات "إيه أي إم".

وقالت مصادر بالشركة المصرية، إن "إيه أي إم" تسعى للتحول من استيراد كل سياراتها إلى التجميع المحلي لتلبية احتياجات السوق من مختلف طرازات رينو، وفقا لصحيفة المال.

وعلّق رئيس مجلس إدارة إيه أي إم، التابعة لمجموعة ألكان القابضة المالكة للمصرية العالمية للسيارات خالد نصير، بأن تجميع رينو محليا ما زال قيد الدراسة، مطالبا بضرورة وجود رؤية شاملة لإتجاهات الدولة بمجال صناعة السيارات ومكوناتها.

يذكر، أن إعلان زيارة الوفد الفرنسي للقاهرة، جاء عقب توقيع الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، مع شركة كيا العالمية، أمس، عقدا لتجميع سيارات الأخيرة في مصر، باستثمارات 4.2 مليار جنيه خلال الخمس سنوات الأولى.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أمس، إن مصر هي الدولة الوحيدة التي حصلت على رخصة تجميع سيارات كيا في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، ومن المقرر إنتاج 15 ألف سيارة سنويا.

كان الوزير، أعلن تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي التي كان من المقرر تطبيقها مطلع عام 2018.

وتراجعت مبيعات سيارات الركوب بمصر، هامشيا خلال يناير الماضي، بنسبة 1.4% إلى 6.8 ألف وحدة، مقابل 6.9 ألف وحدة خلال يناير 2017.