logo
ما لا تعرفه عن تركي اّل شيخ.. نقيب الشرطة الذي غنى من كلماته عمرو دياب (بروفايل)

ما لا تعرفه عن تركي اّل شيخ.. نقيب الشرطة الذي غنى من كلماته عمرو دياب (بروفايل)


تردد إسم الشيخ تركي اّل شيخ بقوة، في الأيام الأخيرة، خاصةً في الشارع الرياضي في مصر، وذلك بعد أن أعلن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تنصيبه رئيسًا شرفيًا للنادي.

ونستعرض في السطور التالية السيرة الذاتية للشيخ تركي اّل شيخ، لمن لم يتعرف عليها بعد.

وُلد تركي بن عبدالمحسن بن عبداللطيف اّل شيخ في الرابع من أغسطس لعام 1981 بالمملكة العربية السعودية.

وحصل اّل تركي على بكالوريوس علوم أمنية من كلية الملك فهد الأمنية في العام الدراسي 2000-2001.

بدأ مهامه العملية في القطاع الحكومي بوزارة الداخلية واستمر حتى تقلد رتبة نقيب، ثم عمل بمكتب أمير منطقة الرياض، وبعدها عمل بمكتب سمو وزير الدفاع وديوان سمو ولي العهد.

ويشغل حاليًا منصب مستشار الديوان الملكي برتبة مستشار، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، بالاضافة إلى منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري.

وسبق وأن نُصب تركي اّل شيخ رئيسَا فخريًا لنادي التعاون السعودي.

ويمتلك تركي اّل شيخ عضوية شرفية بأندية الهلال والنصر والتعاون.

أما على مستوى الجوائز فحصل على شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي لعام 2017، كما حصل على جائزة الشخصية الأكثر تأثيرًا في كرة القدم لعام 2017 في مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

أما عن الموهبة التي يتمتع بها الشيخ تركي فهي موهبة الشعر، حيث يمتلك اصدار شعري مطبوع، وقام العديد من مطربي العرب بغناء كلماته أبرزهم عمرو دياب في أغنية «يا أجمل عيون»، والتي اشتهرت في مصر في الصيف الماضي بإسم «برج الحوت»، وأغنية «يا أحلى حاجة ف عمري» وكما غنى بكلماته كل من محمد عبده ورابح صقر وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله.