logo
سفارة مصر في الكويت تبقي اللجان مفتوحة بعد التاسعة لاستيعاب الناخبين

سفارة مصر في الكويت تبقي اللجان مفتوحة بعد التاسعة لاستيعاب الناخبين

أعلن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، استمرار عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، رغم بلوغ التاسعة مساء، موعد إغلاق صناديق الاقتراع، إلى حين الانتهاء من جميع الناخبين المتواجدين داخل حرم السفارة.

وأشار سفير مصر لدى الكويت إلى أنه تم إغلاق أبواب الحرم الانتخابي للسفارة في الساعة التاسعة مساء، وفقًا لقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن يتم استمرار التصويت إلى حين الانتهاء من آخر ناخب داخل حرم السفارة الانتخابي.

وأغلقت صناديق الاقتراع بالسفارة المصرية بالكويت، في نهاية اليوم الثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، والتي استمرت حتى الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت الكويت بسبب كثافة الناخبين داخل الحرم الانتخابي للسفارة.

وشمع سفير مصر لدى الكويت صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر بطريقة مؤمنة لا تسمح بإضافة أية أوراق اقتراع أخرى داخل الصناديق، وفقًا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا أن الناخبين كانوا عند حسن ظن مصر بهم.

إلى ذلك فتحت أبواب التصويت في سفارتي مصر في أستراليا ونيوزلندا لليوم الثالث على التوالي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج، الجمعة، على أن تمتد لثلاثة أيام، تنتهي في 18 مارس، يدلي خلالها المواطنون بأصواتهم في مقار البعثات الدبلوماسية وعددها 139 بعثة في 124 دولة بمختلف أنحاء العالم، ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.