logo
"تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا".. الفوائد العلاجية للتفاح

"تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا".. الفوائد العلاجية للتفاح

"تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا"، حكمة كثيرًا ما تتردد على مسامع الكثير منا للفت الانتباه إلى الفوائد الرائعة التي تتميز بها ثمار التفاح.

وأدرج أخصائيو التغذية ثمرة التفاح في قائمة الأطعمة المغذية التي لها مجموعة كبيرة من الفوائد العلاجية.

وأظهرت نتائح البيانات التي تم الحصول عليها من دراسات طويلة الأمد، أن التفاح من الثمار ذات "التأثير القلوي"، كما يساعد في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر لا سيما التهاب المفاصل والسرطان.

وذكرت مقالة خاصة عن التغذية نشرت في المجلة الطبية الروسية المختصة "Medec forum"، الخصائص والفوائد القيمة للتفاح والذي تساعد في شفاء أمراض القلب والرئتين، فضلًا عن ان الأطباء يصفونه في الكثير من الدول لمنع نوبات الربو المزمن.

ويعتبر الأطباء التفاح من أهم العلاجات التي تساعد الجسم على التخلص من المواد السامة التي تتراكم فيه بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف "البكتينية" القابلة للذوبان، كما يعمل على تطهير الأوعية الدموية والشرايين ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويخفض كمية جزيئات الدهون في الجسم.

ووفقًا للخبراء يحافظ التفاح على استقرار نسبة السكر في الدم بسبب البكتين الموجود فيه، وينشط عملية شفاء الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي، وتناول التفاح بشكل يومي يعد عاملا قويا في الوقاية من سرطان المستقيم.