logo
الأنباء | الطراح يأمر باحتجاز رقيب في نظارة مخفر الفروانية لابتزازه وافداً وسلبه 300 دينار

الأنباء | الطراح يأمر باحتجاز رقيب في نظارة مخفر الفروانية لابتزازه وافداً وسلبه 300 دينار

الأنباء - أحمد خميس

أمر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح باتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق رقيب في مديرية أمن الفروانية لقيامه بابتزاز وافد آسيوي وسلبه 300 دينــار بـدون وجـه حق.

جاءت توجيهات اللواء إبراهيم الطراح بهذا الشأن بعد اطلاعه على تفاصيل قضية رقيب استغل صفته وقام بسلب وافد.

وحول تفاصيل القضية، قال مصدر أمني ان آسيويا دخل الى مخفر الفروانية مقدما رجلا ومؤخرا أخرى، وطلب الإبلاغ عن تعرضه للابتزاز.

وأضاف المصدر ان رجال أمن مخفر الفروانية قاموا بالاستماع الى إفادة الوافد الذي قال ان دورية تتبع مديرية امن الفروانية أوقفته في الشارع العام وقام رجل الأمن الذي كان على متن الدورية بتفتيشه والعثور بحوزته على 800 دينار، حيث أخذ منه المبلغ وطلب منه ان يلحقه الى مخفر الفروانية.

وأضاف الآسيوي: طلب مني رجل الدورية الانتظار ثم عاد وقال لي سوف أعفو عنك وقدم لي 500 دينار فقط وأخذ لنفسه 300 دينار وطلب مني الانصراف.

وأضاف المصدر: على الفور تم إخطار مدير عام مديرية امن الفروانية اللواء صالح مطر، الذي أجرى اتصالا بوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح، الذي أمر على الفور باحتجاز الرقيب في نظارة المخفر بعد نزع ملابسه العسكرية وتسجيل قضية بحقه وإحالته الى المباحث لاستكمال التحقيقات معه للوقوف على جرائم أخرى من الممكن ان يكون قد ارتكبها مستغلا صفته العسكرية.

وأكد المصدر ان المبلغ الذي تحصل عليه الرقيب من الوافد تم التحفظ عليه، حتى يكون دليل إدانة للمدعى عليه على ان يتسلمه الوافد بعد انتهاء التحقيقات من قبل النيابة العامة.

ورجح المصدر ان توجه للرقيب عدة تهم من بينها الابتزاز وإساءة استخدام السلطة.

يشار الى ان المتهم أوعز الى الآسيوي بأنه يتاجر في الممنوعات وان المبلغ الذي بحوزته حصيلة تجارة غير مشروعة.

واختتـــم المصــــدر تصريحاته مؤكدا ان الإجراءات التي وجه بها اللواء الطراح تؤكد انه لا أحد فوق القانون، وأن أي منتسب للوزارة في حالة تجاوزه للقانون لن يحميه احد ولن يعفى من المسؤولية، مشيرا الى نهج الداخلية في محاسبة المخطئ من أفرادها.