logo
بعد السماح باستيرادها.. رئيس ريفولتا يعلن أسعار السيارات الكهربائية المستعملة

بعد السماح باستيرادها.. رئيس ريفولتا يعلن أسعار السيارات الكهربائية المستعملة

وصف محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، قرار وزارة التجارة والصناعة الذي يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة بأنه قرار تاريخي سيغير سياسة سوق السيارات في مصر.

وأضاف بدوي في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن ريفولتا استعدت جيدًا لهذا القرار المتوقع لاستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، وستقوم باستيراد السيارات من أكثر من منشأ، إلا أن الغالبية العظمى ستكون دول أوروبا.

وأكد أن الاستيراد لن يقتصر على طراز بعينة ومن المقرر أن تتنوع الموديلات والعلامات التجارية العالمية، مشيرًا إلى أن ريفولتا ستقدم ضمانا شاملا على السيارات المستعملة المباعة من خلالها.

ولفت بدوي إلى أن أبرز السيارات المستعملة التي تستهدف الشركة استيراداها، هي سيارات تيسلا الأمريكية.

وعن متوسط أسعار السيارات المستعملة، توقع بدوي أن تبدأ من 300 ألف جنيه.

وقال إن الشركة ستقدم أنظمة تقسيط مختلفة لشراء السيارات الكهربائية بالتعاون مع عدد من البنوك العاملة في السوق المصري.

وبحسب تخطيط "ريفولتا"، فمن المقرر أن يتم افتتاح أول صالة عرض رئيسية للسيارات الكهربائية الجديدة في مصر، مطلع يوليو القادم، بالإضافة إلى صالة مخصصة للسيارات المستعملة.

وكشف بدوي عن تنسيق "ريفولتا" مع عدد من وكلاء السيارات في مصر لتنظيم لقاءات لتوفير قطع غيار السيارات الكهربائية المستعملة المقرر استيرادها.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أصدر قرارًا يسمح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي، بشرط ألا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

وافتتحت ريفولتا إيجيبت مطلع شهر فبراير أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا، بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات البترولية وشركة شنايدر الفرنسية، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من مشروع تغطية مصر بنقاط الشحن 7 محافظات بإجمالي 65 نقطة شحن.