logo
«الصناعات الهندسية» تعلن سعر السيارة الكهربائية!

«الصناعات الهندسية» تعلن سعر السيارة الكهربائية!

أكد سمير علام، نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية، ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية التي تباع على مستوى العالم، والتي تصل أسعارها بين 40 و60 ألف دولار، لافتًا إلى أنها عندما تصل إلى السوق المصرية سيصل سعرها إلى مليون جنيه.

وأوضح "علام" في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن السيارات الكهربائية هي نوع من السيارات تعمل بالطاقة الكهربائية بدلا من الوقود، وعادة يتم استخدامها في الدول الأوروبية بما يتوافق مع البيئة.

وفيما يتعلق بتأثير القرار الوزارى الذي أعلنتة وزارة الصناعة بالأمس السبت، عن السماح باستيراد السيارات الكهربية المستعملة على السوق المصرية، فقد أكد أن هذا القرار لن يترك تأثيرًا واضحًا فى السوق، وذلك لارتفاع أسعارها والتي قد تقترب من مليون جنيه، وهى ستكون لفئة معينة.

وأشار "علام" إلى عدم وجود محطات لشحن السيارات الكهربائية في مصر إلا محطة واحدة فقط، موضحًا أنه تم افتتاح أول محطة شحن كهربي في فبراير الماضي، وقال: "إننا بحاجة إلى محطات شحن كهرباء أخرى في باقى المحافظات حتى يكون هذا بالتوازي مع القرار".

يذكر أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أصدر قرارًا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي (السيارات الكهربائية) عدا الموتوسيكلات بشرط ألا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.