logo
"خدعوك فقالوا".. لون الشمس أصفر وحركة السحب بطيئة

"خدعوك فقالوا".. لون الشمس أصفر وحركة السحب بطيئة

يضم عالمنا الكثير من الأمور المدهشة، والتي ربما يجهلها كثير من الأشخاص، في كل الجوانب تقريبًا، وهناك أشياء أخرى ربما يفاجأ بها الكثيرون عندما يعلموا أنها تختلف مع ما يظنون.

ونستعرض في هذا الموضوع بعض الأشياء الموجودة في عالمنا الرائع المدهش التي ربما يجهلها كثير من الأشخاص، وفقا لموقع "bright side".

- الشمس لونها الأصلي أبيض:

لون الشمس مختلف تمامًا عما نظن، وهو في الواقع أبيض، لكنها تبدو صفراء لأننا نراها من خلال مرشح الغلاف الجوي الأزرق، وهو طبقة سميكة من الغلاف الجوي، عند شروق الشمس وغروبها تجعل الشمس تبدو برتقالية أو حمراء.

- الألماس ليس أغلى حجر كريم:

لم ينتشر الاعتقاد حول أن الألماس هو أغلى حجر كريم في العالم إلا مؤخرًا، في القرن العشرين، بفضل اختصاصيي التسويق، ولكن الحقيقة هي أن أغلى الأحجار الكريمة الموجودة على الأرض هو الزمرد.

- مبيدات الحشرات لا تقتلها بل تعميها:

تؤثر المواد الكيميائية الموجودة في المبيدات على حشرات البعوض من خلال أنها تمنع عمل مستقبلاتها التي تساعدها على العثور على ضحاياها، لذلك يصبح الإنسان غير مرئي للبعوض بسبب تلك المواد.

- لا يستطيع الانسان أن يعطس وهو نائم:

يحدث العطس بسبب تهيج في الأنف، وعندما ننام تكون الحساسية أقل، والنبضات تكون غير قوية، ولكن إذا كان هناك حافز قوي بالفعل، يستيقظ جسم الإنسان.

- تتحرك السحب بسرعة تصل إلى 125 ميلًا في الساعة:

يظن الناس أن السحب تسير ببطء شديد، ولكن في الواقع يمكن أن تتحرك بسرعة أكبر من السيارات، السحب ترتفع عن السطح بمسافة من 4 إلى 8 أميال، وتعتمد سرعتها على سرعة الرياح في هذه الطبقة من الغلاف الجوي، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 125 ميلًا في الساعة.