logo
الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة.. إبداع لا يضاهى فى كل التفاصيل

الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة.. إبداع لا يضاهى فى كل التفاصيل


دائما ما يسعى الصانع البافارى BMW لإكمال النجاح الباهر الذى حققه منذ تاريخ ظهوره كرائد فى عالم صناعة السيارات ... يظهر ذلك جليا فى سيارات BMW الفئة الخامسة الجديدة التى تضم الأدوات اللازمة لتحقيق الريادة التى تميزت بها أجيالها الستة الأولى بعد أن وصل عدد مبيعاتها إلى 7.9 ملايين سيارة، ليأتى الجيل السابع بديناميكيات معززة وتكنولوجيا متطورة واتصالية لا تضاهى.


مزايا هوائية ديناميكية غير مسبوقة
وتعمل المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية BMW فى مصر على مواصلة مسيرة الريادة للصانع البافارى من خلال توفير أحدث سيارات العلامة الألمانية داخل مصر، إذ طرحت مؤخرا الجيل السابع من سيارات BMW الفئة الخامسة التى تأتى لأول مرة بتكنولوجيا Active Air Stream Kidney Grille التى تقوم بفتح وغلق الشبكة الأمامية أوتوماتيكيا حسب احتياجات التبريد كما تقوم بتقليل مقاومة الهواء بالإضافة إلى فتحات الهواءAir Curtain فى مقدمة السيارة وAir Breather على جانبى السيارة اللتان تقوما بتقليل مقاومة الهواء من أجل استهلاك وقود أقل و تعد هذه الفتحات إحدى خصائص التصميم الجديد للسيارة كما جاء هذا التصميم ليؤكدالتطبيق الصارم لمفهوم BMW Efficient Lightweight التصميم خفيف الوزن الذى يعتمد على الاستخدام المتزايد للألمنيوم و الفولاذ شديد الصلابة مما جعل وزن السيارة أخف حوالي100 كيلوغرام مقارنة بسابقاتها.


الجيل السابع من الفئة الخامسة فى مصر
تأتى ضمن أهم الطرازات التى طرحتها المجموعة البافارية للسيارات و كيل علامة بى إم دابليو فى مصر، طرازي 520i Luxury Line و طراز .530i M-Sport يحصل طراز 520iLuxury Line على محرك رباعى الأسطوانات بسعة 1,998 سى سى مدُعم بتقنية BMW TwinPowerTurbo قادر على استخراج قوة 184 حصان و 290 نيوتن متر متصل بصندوق سرعات اتوماتيكى من ثمانية سرعات ستيبترونيك مرتبط بنظام جر خلفى ليقوم بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة فى 7.8 ثانية مع الوصول لسرعة قصوى 235 كم/ساعة، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5.5 لترات كل 100 كم
بينما يعتمد طراز 530i M-Sport على محرك رباعى الأسطوانات TwinPower Turbo بسعة 1,998سى سى قادر على استخراج قوة 252 حصان و350 نيوتن متر ومتصل بصندوق سرعات اتوماتيكى من ثمانية سرعات ستيبترونيك مزود ببدالات لنقل الحركة على المقود مرتبط بنظام جر خلفى ليقوم بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة فى 6.2 ثانية مع الوصول لسرعة قصوى 250كم /ساعة، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5.5 لترات كل 100 كم.


تصميم يضمن تجربة قيادة ديناميكية رائعة
ويتميز الهيكل ذو التصميم الجديد، بمركز ثقل منخفض، و توزيع الوزن المتساوى الذى تشتهر بهBMW، وخفة وزن الهيكل التى تعزز المرونة أثناء الانعطاف لتوفر تجربة قيادة ديناميكية رائعة وراحة خلال الرحلات الطويلة، الأمر الذى يميز سيارة BMW الفئة الخامسة.
مقصورة داخلية ... تعمل بإشارة واحدة منك
ويأتى الجيل السابع من سيارة BMW الفئة الخامسة بمقصورة صُممت لتمكنك من الوصول لكل الوظائف بإشارة منك بدون الحاجة للمس من خلال خاصية Gesture Control التى تعمل بإشارة واحدة منك لتجعلك تتمكن من التحكم بجميع الوظائف المركزية فى المقصورة الأمامية.
ويتميز الجيل السابع من السيارة بالعديد من التجهيزات القياسية المهمة ... مثل نظام تكييف رباعى المناطق وعجلات معدنية ذات قياس 18 بوصة و حزمة التجهيزات الخشبية لحلى المقصورة وفتحة السقف الكهربائية وخاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الذكية مع خاصية إضاءة المنعطفات من فئة Adaptive LED وحصول هذا الطراز على مقاعد فاخرة مكسوة بالجلد الطبيعى.


نظام iDrive Controller
زودت BMW الفئة الخامسة الجديدة التى تسعى لتكون سيارة أكثر صداقة للمستخدم بأحدث جيل من نظام iDrive. فهو يعرض النظام الملاحى وبيانات الهاتف والمزايا الترفيهية ووظائف السيارة على شاشة عالية الوضوح قياس 10.25 بوصة، ويمكن تشغيل النظام حسب رغبة السائق، باستخدام iDriveController أو بالأوامر الصوتية أو حركة اليد، أو بلمس الشاشة مباشرة.
ويعرض أحدث جيل من Head Up Display أرقام الهواتف، والمحطات الإذاعية، والأغانى، وتعليمات الملاحة على الزجاج الأمامى بالألوان بدرجة عالية الوضوح، أما تكنولوجيا تغليف المحرك Special Synergy Thermoacoustic Capsule، والزجاج الأمامى بطبقة عازلة للصوت Acoustic Windscreen Glazing مع بطانة السقف فيقوموا بدرجة كبيرة بالحد من الضجيج داخل السيارة.