logo
كيف تحجز طائرتك وأنت في منزلك

كيف تحجز طائرتك وأنت في منزلك

تعرف على خطوات حجز طائرتك عن طريق الإنترنت عند السفر الى أى دولة، والأمر لا يحتاج الى مجهود فقط الدخول إلى أحد مواقع شركات الطيران، والحجز المباشر للتذكرة، وتحديد موعد الرحلة، ومعرفة طريقة الدفع عبر الإنترنت، وفي دقائق بسيطة، متجنبين بذلك عناء الذهاب لتلك الشركات، مع توفيرنا للوقت، والجهد، والمال. 

خطوات حجز رحلة طيران

ندخل إلى المتصفح الخاص بِنَا،ونكتب في خانة البحث عبارة حجز تذكرة طيران إلى الوجهة التي نريدها، وننتظر حتى تظهر لنا نتائج البحث.

نختار من بين الخيارات المطروحة لنا في النتائج، شركة الطيران التي نرغب، ومن ثم ننقر على خيار البحث المتعلق بها. 

تظهر لنا صفحة جديدة، نجد فيها عدة خطوات لحجز التّذكرة، والخطوة الأولى هي البحث عن الرحلة، ووصف الرحلة. 

نجد عدةَ خيارات في شريط علويّ لمربع نص يحتوي معلومات الرحلة، وهذه الخيارات هي الحجز عبر الإنترنت، واستعراض الحجز، وإنهاء إجراءات قَبول الركاب، وجدول الرحلات، وتفاصيل الرحلة، فنختار منها الخيار الأول. نبدأ باختيار نوع الرحلة، هل هي ذهاب وعودة، أم ذهاب فقط، ثم نحدد مكان الانطلاق، إلى الوجهة التي نرغب بالتوجه لها، مثال: الانطلاق من مطار القاهرة ، إلى مطار الملك فهد بن عبد العزيزالدمام. نحدد تاريخ الانطلاق، وتاريخ العودة، إن كانت الرحلة ذهاباً وإياباً، وتاريخ الانطلاق فقط إن كانت الرحلة ذهاب فقط. 

نستطيع إضافة رحلة إلى جدول رحلاتنا القادمة من خيار إضافة رحلة الموجود في مربع صغير على يمين الشاشة.

نحدد الآن المقصورة، وتحديد الدرجة التي نرغب بالسفر عليها، هل هي درجة خاصة، أو درجة سياحية، أو درجة رجال الأعمال. 

نحدّد أيضاً عدد المسافرين في الرحلة، من بالغين، وأطفال، ورضّع، ومن ثم نضغط على كلمة بحث الموجودة أسفل الصفحة. 

ننتظر حتى تظهر نتائج البحث، ومن ثم نختار نوع الرحلة من ضمن الخيارات المطروحة أمامنا، ومن ثم نحدد يوم الرحلة، والسعر، وشركة الطيران. 

نتوجه إلى صفحة جديدة، توضح لنا فيها الأماكن الشاغرة بالرحلة، وإمكانية تأجيل الرحلة لأي يوم آخر بغضون أسبوع من تاريخ الحجز. 

نجد في أسفل الصفحة الأسعار بحسب عملة الدولة التي نودّ السفر لها، ورمز الخطوط الجوية التي حجزنا عليها، ومن ثم ننقر على أمر استمر.

نتوجه الآن إلى صفحة جديدة نجد فيها قائمة لتفاصيل الرحلات المتوفرة، ووقت الإقلاع، والهبوط، والمقاعد المتوفرة.

ننتقل إلى مربع نص جديد، يطلب منا كتابة البيانات الشخصية حتى نبدأ بحجز المقعد على الطائرة، ومن ثم دفع قيمة التذكرة، وهذه البيانات هي اللقب، والاسم الأول، واسم العائلة، والجنسية. 

نكتب في العمود الثاني معلومات الاتصال الخاصة بِنَا: وهي رقم الهاتف دون كتابة رمز الدولة، والبريد الإلكتروني وهذه الخطوة إجبارية، لكي نستلم من خلاله تأكيد الحجز، ومن ثم نعيد كتابة البريد الإلكتروني للمرة الثانية للتأكيد. 

نختار الآن المكان المناسب لمقعدنا على الطائرة من خلال النقر على مربع الحجز، ومن ثم ننتقل إلى الخطوة التالية من خلال الضغط استمر.

نأتي إلى آخر مرحلة من مراحل الحجز، وهي مرحلة الدفع، وتأكيد الحجز، وبذلك نكون قد أنهينا مراحل حجز تذكرة طيران.