logo
رئيس «سياحة الإسكندرية»: الاتفاق على تسيير 4 رحلات طيران قبرصية لمصر أسبوعيًا

رئيس «سياحة الإسكندرية»: الاتفاق على تسيير 4 رحلات طيران قبرصية لمصر أسبوعيًا

عقدت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، برئاسة على المانسترلي، اجتماعا مع عمدة مدينة بافوس القبرصية، فيدون فيدونوس، لبحث تنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

 

وقال«المانسترلي»، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن اللقاء مع عمدة مدينة بافوس كان مثمرا، وأبدى سعادته بزيارة للإسكندرية الذي يعتبرها بلده الثاني، مؤكدا أنه يأمل في توقيع الاتفاقيات التي تم توقيعها بين مصر وقبرص.

وأكد «المانسترلي» أن من أهم بنود الاتفاقيات الموقعة هو السياحة، لأنها عنصر أساسي في الاقتصاد، وتوفر فرص عمل ودخل مباشر في الأسواق المصرية والقبرصية.

وأشار إلى أنه تم التركيز في الاجتماع على كيفية تفعيل جسر جوي بين بافوس والإسكندرية، ليربط بين المدينتين لجذب السياح وإنعاش الحركة السياحية.

وأكد رئيس الغرفة أن محافظ بافوس سيقوم عقب عودته لبلاده بالعمل على تفعيل خطوط الطيران هناك «راين إير»، بهدف تنظيم 4 رحلات أسبوعية إلى محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أن هذا الربط حتى يكتمل سيستغرق 9 أشهر من الآن.

وأضاف «المانسترلي» أنه «تم الاتفاق على إعداد برامج سياحية جيدة بين مصر وقبرص واليونان حاليا، بهدف تسويق برامج مشتركة لبلاد أخرى».