logo
تعرف على المسار الجوي الأكثر ازدحاما في العالم

تعرف على المسار الجوي الأكثر ازدحاما في العالم

كشف بحث جديد أجرته شركة OGA، التي تعني بشؤون الطيران، أن المسار الجوي الرابط بين العاصمة الماليزية كوالالمبور وسنغافورة الأكثر ازدحاما على مستوى العالم.

ووفقًا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، انتقلت 30537 رحلة جوية عبر هذا المسار في الفترة من بداية العام الجاري وحتى نهاية فبراير الماضي، وبذلك يتقدم هذا المسار الجوي على المسار الخاص برحلات هونج كونج - تايبيه في قائمة أكثر الوجهات الآسيوية التي تشهد إقبالا من ركاب الخطوط الجوية.

وتستغرق الرحلة بين سنغافورة والعاصمة الماليزية حوالي ساعة، وهناك خطة لإنشاء خط سكك حديد سريع بين البلدين.

وتشير الإحصائية التي أعدتها شبكة الدليل الرسمي للخطوط الجوية إلى أن حوالي 84 رحلة تتحرك عبر هذا المسار الجوي بين ماليزيا وسنغافورة يوميا.

وتشغل أغلب الرحلات الجوية على هذا المسار شركات طيران رخيصة مثل سكوت، وجيتستار، وايرأشيا، وماليندواير إضافة إلى الخطوط الجوية السنغافورية والماليزية.

وكشف التقرير أيضا عن أكثر المسارات الجوية ازدحاما بحركة الطيران خارج آسيا وهو نيويورك - لاجيورديا - تورنتو الذي استخدمته 16956 رحلة في الفترة نفسها.

وعلى صعيد عدد الركاب، كانت الرحلات الجوية بين هونج كونج وتايبيه في المركز الأول بعدد ركاب بلغ 6.5 مليون راكب على المسار الجوي الأكثر ازدحاما في الفترة من بداية 2018 وحتى نهاية فبراير الماضي.