logo
" القنبلة النصية " .. تحول هواتفكم لـ"خردة" واتساب تحذر مستخدميها

" القنبلة النصية " .. تحول هواتفكم لـ"خردة" واتساب تحذر مستخدميها

حذَّر خبراء تقنية من "قنبلة نصية" تصل إلى مستخدمي تطبيق واتساب، قد تمنع الوصول إلى تطبيقات هواتفهم الذكية، بل وتعطلها تمامًا، لتتحول إلى "خردة" معدنية.

القنبلة عبارة عن رسالة تؤثر في هواتف آيفون وأندرويد، ويحدث مفعولها بمجرد إرسالها، أي أنّ المستخدم ليس بحاجة إلى فتحها، فتلقيها فقط يمكن أن يؤدي إلى إيقاف الهاتف الخاص تمامًا، وفقًا لما أوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وتنص الرسالة، التي كشف عنها موقع "رديت" للتواصل الاجتماعي، على الرسالة التالية: "هذا مثير جدًا للاهتمام!"، وتنتهي بالرمز التعبيري "إيموجي" (وجه دموع الفرح)، وتحتوي على عشرات الآلاف من الحروف غير المرئية التي يمكن أن تعرقل جهاز الهاتف.

وفي سياق متصل، حذّر موقع "ذا ماركت بيزنس" من شركات مزيفة تدعي أنها شركة "واتس آب"، والتي ترسل روابط لتحميل التطبيق، تحتوي على فيروسات وبرامج خبيثة، تصيب هواتف المستخدمين بالضرر.

ونشر الموقع صورة لحديث بين شخصين، أحدهما يدعي أنه من شركة "واتس آب" ويقوم بإرسال الرابط المزيف لأحد الأشخاص.

يذكر أنّ شركة "واتس آب" أطلقت خدمة المكالمات الصوتية بشكل جزئي في يناير الماضي، سعيًا منها إلى تطوير التطبيق، واجتذاب عدد أكبر من المستخدمين، ومن ضمن خطوات تفعيل تلك الخاصية الجديدة تحميل التطبيق من الموقع الرسمي لشركة واتس آب، وطلب دعوة اتصال من أحد الأصدقاء الذين تمّ تفعيل التطبيق لديهم بالفعل والرد عليهم.

للمزيد من الأخبار بدون روابط .. تابعنا على الإنستجرام (إضغط هنا)