logo
7 فواكه تساعدك على فقد الوزن

7 فواكه تساعدك على فقد الوزن

«الفواكه» من الأطعمة المنعشة واللذيذة الغنية بالألياف والسكريات الطبيعية ما يساعد على إبعاد الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية.

ولأن الفاكهة تعد عنصرا مهما داخل نظام غذاء الإنسان، فيجب معرفة أن هناك فواكه معينة تعد غنية بالبكتين والألياف والتي تعمل كحارق طبيعي للدهون يستطيع تحسين عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على فقد الوزن.

تضاف الفاكهة إلى النظام الغذائي ولكنها لا تزود الجسم بكثير من السعرات الحرارية ويمكن استخدامها كبديل للأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ما يُشعر الإنسان بالامتلاء والراحة مع الحصول على سعرات حرارية أقل.

1- البطيخ

يزود هذا النوع من الفاكهة المليء بالسوائل الجسم بـ 30 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام، ويحافظ على رطوبة الجسم، بجانب غناه بأحد الأحماض الأمينية «أرجينين» والذي يساعد على حرق الدهون.

2- الجوافة

تعد الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف، كما أن لها تحقق مؤشر منخفض من نسبة السكر في الدم، وتجنب الإنسان من المعاناة من الإمساك، بالإضافة إلى أنها تنشط معدل عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على فقد الوزن.

3- الكمثرى

تعد الكمثرى مصدر رائع لفيتامين «C» والفاكهة المثلى لفقد الوزن؛ وذلك لأنها تحتوي على نسبة ألياف كبيرة تجعل الانسان يشعر بالامتلاء لأكبر وقت ممكن بسبب بطء هضمها، وكذلك من المتعارف عليه أن الكمثرى تحافظ على مستوى الكوليسترول بالجسم.

4- البرتقال

البرتقال فاكهة غنية بالعناصر الغذائية قليلة السعرات الحرارية، حيث تزود الجسم بـ 47 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام، فضلًا عن أنها تُعرف بفاكهة السعرات الحرارية السالبة ما يعني أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل مما يطلبه الجسم لحرقها، وبمعنى أخر عندما يأكل الانسان البرتقال، يحرق سعرات حرارية أكثر مما يتناول.

5- التوت الأزرق

يعد التوت الأزرق من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ويساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، واستخدامه بشكل منتظم يخفض مقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول.

6- الفراولة

تساعد الفراولة على إنتاج الهرمونات المسؤولة عن حرق الدهون «اديبونيكتين» و«ليبتين» ما يؤدي لرفع عملية التمثيل الغذائي.

7- الخوخ

الخوخ فاكهة مليئة بالمياه، حيث يعتمد 89% من وزنها على المياه، كما أنها غنية بالألياف، ما يساعد على خفض شعور الإنسان بالجوع.


للمزيد من الأخبار بدون روابط .. تابعنا على الإنستجرام (إضغط هنا)