logo
4 حالات تمنح فيها شركات الطيران تذاكر مجانية لمسافريها..

4 حالات تمنح فيها شركات الطيران تذاكر مجانية لمسافريها..

في كثير من الأحيان نسمع أن شركة طيران منحت عددا من مسافريها تذاكر مجانية بمناسبة ذكرى تأسيسها أو مناسبات أخرى كنوع من الدعاية للشركة ومن أجل الحصول على رضا العملاء.

وفي ضوء التقرير التالي تعرض «فيتو» أبرز الحالات التي تمنح فيها شركات الطيران مسافريها لتذاكر مجانية على متن رحلاتها.

برامج العضوية
الاشتراك في برامج العضوية لدى شركات الطيران أو عبر موقعها الإلكتروني، والحصول على بطاقات العملاء، ويبدأ المسافر في تسجيل بيانات رحلاته ذهابا وإيابا حتى يحصل على النقاط، والتي تحتسب وفقا لعدد رحلاته والأميال التي يقطعها ويفضل الرحلات الطويلة حتى يستطيع تجميع أكبر قدر من النقاط، وبعدها يستبدل تلك النقاط بأميال يسافر مجانا من خلالها على رحلات تلك الشركة أو ترقية الحجز لدرجة رجال الأعمال.

تأسيس الشركة
وفي تلك الحالة تحتفل شركة الطيران مع مسافريها على متن رحلاتها بتوزيع الهدايا التذكارية، وتقديم تذاكر مجانية عشوائية على المسافرين بمناسبة ذكرى تأسيسها، وهو أسلوب متبع في جميع شركات الطيران حول العالم.

مولود جديد
في بعض الأحيان تضع أحد الراكبات مولودها على متن الطائرة أثناء تحليق الطائرة في السماء، وفي تلك الحالة كنوع من الدعاية تمنح شركة الطيران الراكبة وطفلها تذكرة مجانية وليست دائمة، ويختلف ذلك الأمر من شركة طيران إلى أخرى.

مناسبات مختلفة
هناك مجموعة مناسبات تحرص فيه بعض شركات الطيران على منح بعض مسافريها تذاكر مجانية لمرة واحدة وخلال فترة محددة متعلقة بوقت بحدوث تلك المناسبة، كالعيد الوطني لدولة معينة أو رحلات خاصة بمواسم العمرة والحج أو الأعياد.