logo
بالصور.. حفظته والدته «القرآن الكريم» وإكتشف بالصدفة أنها «يهودية».. محطات في حياة الممثل الشاب «كريم قاسم»

بالصور.. حفظته والدته «القرآن الكريم» وإكتشف بالصدفة أنها «يهودية».. محطات في حياة الممثل الشاب «كريم قاسم»

إنطلق إلي دور البطولة بشكل سريع، وجعل المخرجين يضعونه علي قائمة الممثلين المرشحين لأهم الأدوار، وإلتفت حوله أعين صناع السينما، وكأن كاميرا السينما ألفت علي ملامحه، وكان من أوائل ثلاثي فيلم “أوقات فراغ” الذين حفر طريقهم نحو الفن، ولا سيما أن موهبته الفنية لم تتوقف عند السينما فقط ولكن إجتازت إلي خطوات عالم الدراما المصرية، وحجز مقعدًا لها في خريطة الترشيحات الفنية التي تُختار إلي بعض الأعمال الفنية، إنه الفنان الشاب «كريم قاسم» وبعض المحطات في حياته.

نشأته

في اليوم الثامن من شهر أكتوبر لعام 1986 ولد الممثل الشاب “كريم أحمد محمود قاسم” والذي عُرف فنيًا بـ “كريم قاسم”، وتنتمي جذوره عائلته إلي السياسيين، فوالدته هي السيدة “نادية هارون”، نائبة رئيس طائفة اليهود في جمهورية مصر العربية، وأيضًا جده يدعي “شحاتة هارون” وهو أحد مناضلي شباب المصري اليهودي، الذين أصروا علي ألا يخرجوا من مصر حتي بعدما أسس الإحتلال الصهيوني دولة له في عام 1948، وجده الأخر من جهة الأب يدعي “محمود قاسم” كان يعمل كعميد لكلية دارة العلوم.

المفاجأة

في إحدي حلقات برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية “مني الشاذلي” علي قناة “CBC” الفضائية، حل ضيف فيها وكشف عن مفاجأة، وهي عدم علمه بأن أمه يهودية، وأشار علي أنه عرف ذلك عن طريق الصدفة عندما عاد ذات يوم من مدرسته إلي البيت، وكان يتسامر مع شقيقته عن الصفات التي عرفها عن اليهود، فأخبرته الأخيرة بأن أمه يهودية الأصل.

شحاتة هارون

وقد إعتقل جده “هارون” أكثر من مرة في عام 1967 العام الذي حدثت فيه النكسة، وأيضًا في عام 1975، وحاول أنذاك أن يساند القوات المسلحة المصرية بعدما نشبت تلك النكسة علي رؤوس المصريين، ولكن رفض النظام حينها ذلك الأمر ورأي بأن السجن هو مكانه.

رفض جده معاهدة كامب ديفيد

وأشار كريم علي أن جده اليهودي لم يكن مؤيدًا معاهدة “كامب ديفيد” التي تمت في عام 1978، بين الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات والكيان الصهيوني إسرائيل.

حفظه للقرآن الكريم

علي الرغم من كون والدته يهودية، إلا أنه قررت أن تحفظه كتاب الله، وأشار علي أنه بحكم عمل والدته في المحاماة، درست الشريعة الإسلامية، وعرفت عن الإسلام الكثير والكثير؛ لذلك قررت أن تجعل إبنها حاملًا كلام الله.

مشواره الفني

درس كريم في الجامعة المفتوحة، وبدأت يمارس التمثيل في أكثر من ورشة فنية بباريس ولندن، وبعدها إنضم إلي إستديو “الممثل” الذي كان يشرف عليه الفنان أحمد كمال، وتم ترشيحه إلي فيلم “أوقات فراغ” من قبل المنتج السينمائي “حسين القلا”، ومن بعده شارك في العديد من الأدوار الفنية وتنوعت ما بين أفلام “سمكة وصنارة، مصور قتيل، ولاد رزق، EUC، الماجيك، بالألوان الطبيعية”، ومسلسلات “خاص جدًا، الجماعة، الكابوس، البيوت أسرار”.

مصري مقيم في الكويت؟؟
(( إضغط هنا ))