logo
الحكومة تجهز لشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء فنادق جديدة 3 و4 نجوم

الحكومة تجهز لشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء فنادق جديدة 3 و4 نجوم

«بدوى» يكلف «القابضة للسياحة» بالاستعانة بشركات عالمية لإدارة الكيانات الأثرية

 

كلف خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، بالتوسع فى الفنادق من فئتى 3 و4 نجوم من خلال الشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص.
وطالب «بدوى»، الشركة بعمل حصر بالمواقع المتميزة فى المحافظات، مع إمكانية استغلال بعض الأصول العقارية المملوكة لشركات شقيقة فى القطاع لتنفيذ تلك المشروعات.
وعقد الوزير اجتماعاً مع مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة رئيس الشركة، فى إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات، وموقف مشروعات التطوير الحالية والمستقبلية.
وأكد الوزير على ضرورة الاستعانة بشركات الإدارة الفندقية الأكثر تميزاً على مستوى العالم فى إدارة الفنادق التاريخية الشهيرة المملوكة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، أو تلك التى تقع فى مواقع استراتيجية وفريدة من نوعها، وتمثل وجهة سياحية لدى الكثيرين سواء داخل مصر أو خارجها، للحفاظ على تميز هذه الفنادق وضمان كفاءة الخدمات المقدمة للنزلاء.
ووجه الوزير إدارة الشركة القابضة بوضع خطة للتوسع فى الشركات الاستثمارية؛ لتطوير شركات التجارة الداخلية فى ضوء القرارات الأخيرة للجمعيات العامة لتلك الشركات بدمجها فى شركتين، والسعى لتحقيق التكامل بين الشركات التابعة والتعاون فى تقديم الخدمات؛ لتحسين اقتصاديات التشغيل.