logo
"واتساب" يقلب الموازين بثلاث تقنيات مذهلة

"واتساب" يقلب الموازين بثلاث تقنيات مذهلة

يعتزم تطبيق التراسل الفوري الشهير «واتساب» إصدار 3 تحديثات جديدة قادرة على قلب الموازين هذا العالم المكتظ بالمستخدمين، كما ستغير من طريقة التعامل مع التطبيق بصورة كاملة، بحسب ما نشره موقع "روتانا".

وبحسب موقع «تيك رادار» التقني المتخصص، فإن تلك التقنيات الجديدة التي سيوفرها «واتساب» لمستخدميه، هي خدمة الدفع الإلكتروني.

وستتفوق التقنية الجديدة بصورة كبرى على خدمات دفع الأموال إلكترونيا، مثل: خدمات “فون بي” (PhonePE)، أو “غوغل تز” (Google Tez)، ويتعاون واتساب، في تلك الخدمات مع بنوك عدة بناء على الشراكات التي أبرمتها مالكته “فيسبوك”.

أما التقنية الثانية، فهي نقل البيانات بين جهازين، والتي أطلق عليها تقنية "Peer to Peer"، وتسهل إرسال أي ملفات أو صور لأي مستخدم للتطبيق، كما تتميز تلك التقنية بالتنبؤ بموعد إرسال الصور عن طريق التعامل الذكي مع الدردشات عبر "واتساب".

التقنية الثالثة تشمل التذكير بضرورة إرسال ملف أو صورة مطلوبة، أو تحميل الصورة وتحديد وقت لاحق لإرسالها، حتى لو لم يكن متصلا بالإنترنت.

ويتوقع أن يتم طرح التحديثات الجديدة لمستخدمي واتساب، عبر نظام تشغيل "آي أو إس" أولا، ثم يتم دعم مستخدمي "أندرويد" في وقت لاحق.