logo
طريقتين لمنع إسترجاع الصور والفيديوهات قبل بيع هاتفك المحمول

طريقتين لمنع إسترجاع الصور والفيديوهات قبل بيع هاتفك المحمول

قديماً كانت الهواتف المحمولة في أول ظهورها أداة لأجراء المكالمات والاتصال من خارج المنزل ومع التطور المهول والمستمر في صناعات الهواتف المحمولة والمنافسات بين الشركات أصبح الهاتف المحمول أهم من أجهزة الكمبيوتر فالسعة التخزينية الكبيرة واتصاله بشبكة الانترنت إضافة إلي الجودة العالية للكاميرا الملحقة بالجهاز جعلت منه مخزن لأهم المعلومات والبيانات السرية الخاصة بالشخص.

وحين يرغب أي شخص في استبدال أو بيع هاتفه المحمول يكتفي فقط بنقل البيانات المهمة من الهاتف كالصور والفيديوهات ومن ثم مسح ذاكرة التخزين ظناً بذلك أنه قد أمن نفسه ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك برمجيات لا سترجاع مثل تلك البيانات وربما إذا سقطت تلك البيانات بيد من لا مبادئ له استعملها بالضرر والأذى.

ومن الطرق التقليدية لضمان عدم إسترجاع تلك البيانات هو مسح البيانات ثم استعمال الهاتف لتسجيل فيديو طويل لا قيمة له حتى تنفذ الذاكرة ثم قم بمسح الفيديو وكرر الأمر مرة أخري وإن حدث وتم إسترجاع شئ سيكون الفيديو الاخير عديم القيمة.

كما يقول البعض أن هناك طريقة أخرى عن طريق إدخال ذلك الكود قبل بيع هاتفك المحمول لضمان الحفاظ علي بياناتك الخاصه من السرقه وهذا الكود هو :
3855#*2767*

إضغط تلك الأرقام بالترتيب من اليسار إلي اليمين ، وختاما نتمني للجميع دوام الستر والنجاة من كل سوء