logo
"سناب شات" يعلن الحرب على "فيس بوك"

"سناب شات" يعلن الحرب على "فيس بوك"

ستطلق شركة وسائل التواصل الاجتماعي "سناب شات" عددًا كبيرًا من الميزات كجزء من النظام الأساسي الجديد لمطوّري البرامج، ولكن على عكس منافسيها، تراقب "سناب شات" حماية بيانات المستخدمين.

سيسمح التطوير الجديد "سناب كيت" للأشخاص بتسجيل الدخول إلى تطبيقات أخرى باستخدام اسم مستخدم "سناب شات" الخاص بهم، على غرار تسجيل الدخول باستخدام "فيسبوك"، ويتيح التطبيق أيضا إنشاء ملصقات ووسائط أخرى يمكن مشاركتها في "سناب شات"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وهناك ميزة ثالثة، وهيس "بيت موجي كيت"، وتتيح للمستخدمين امكانية استخدام صورتهم الشخصية في "سناب شات" وغيرها من ملصقات "بيت موجي" في تطبيقات أخرى.

وبالتأكيد، لا يعد "سناب شات" أول من يقوم ببناء مجموعة من واجهات برمجة لتطبيقات لمطوري البرامج، ولكن الشركة تأمل في تمييز نفسها عن المنافسين من خلال تسليط الضوء على تركيزها على خصوصية المستخدم.

ويجلب "سناب كيت" الأشياء التي التي تحبها على "سناب شات" إلى بعض تطبيقاتك المفضلة، دون المساس ببيانات حسابك الخاص.

على سبيل المثال، لن تمس الميزة الرسم البياني الاجتماعي للمستخدم، أو شبكة اتصاله على التطبيق، مثل الأصدقاء وجهات الاتصال الخاصة بهم، وتشاركه على تطبيق آخر.

وستظل البيانات الشخصية التي يعرفها "سناب شات"؛ مثل قوائم الأصدقاء والملفات الشخصية وغيرها من المعلومات، محمية تماما.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا لم يستخدم أحد المستخدمين التطبيق خلال 90 يومًا، فسيقوم "سناب شات" بمسح الحساب من عمليات تسجيل الدخول.

وقال نائب رئيس شركة "سناب شات": "هناك مناطق داخل منتجاتنا حيث وضعنا معايير آمنة حقا".