logo
أول تحرك ضد الفنان أحمد سعد بعد الفيديو الأخير له

أول تحرك ضد الفنان أحمد سعد بعد الفيديو الأخير له

تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الفنان أحمد سعد، بعدما بث مقطع فيديو بعنوان "افرض" بتهمة إثارة الفوضى في البلاد، والتحريض على ثورة جياع على حد تعبير مقدم البلاغ.

وقال "فرحات"، في بلاغه الذي حمل رقم 6902: في ثاني أيام العيد، خرج علينا المشكو في حقه فور الإعلان عن استمرار الحكومة في رفع الدعم تدريجيا وفق للخطة المعلن عنها منذ 2014، حيث تم رفع أسعار المحروقات، ببث فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يغني فيه بالصوت والصورة أغنيه تحت عنوان "افرض".

وأضاف مقدم البلاغ أن الأغنية جاءت كلماتها، مثيرة للفتن بين طبقات الشعب، خاصة وإن الزيادة لم تكن مفاجأة، حيث أعلنت عنها الدولة منذ فترة لسد عجز الموازنة.

وأشار إلى أن الفيديو مخالف لحرية الرأي والتعبير، حيث حرية الرأي والتعبير والتظاهر شيء ونشر الأكاذيب والفتن شيء آخر، موضحا أنه بالرجوع إلى قانون العقوبات تجد المواد 102 و102 مكرر تنظم جرائم النشر التي تضمن تهمة تكدير الأمن والسلم العام.

واختتم بلاغه قائلاً: "المشكو في حقه حاول إثارة الفوضى في البلد وخلق ثورة الجياع التي تدعو لها جماعة الإخوان الإرهابية، فضلا عن تناول القنوات المعادية للدولة هذا الفيديو مثل الجزيرة"، مطالبًا بفتح تحقيق في البلاغ، ومنع المشكو في حقه من السفر.