logo
السعودية تبحث عن العودة أمام أوروجواى لنسيان خماسية الافتتاح

السعودية تبحث عن العودة أمام أوروجواى لنسيان خماسية الافتتاح

نقلا عن العدد الورقي

يلتقى منتخب السعودية، اليوم، نظيره منتخب أوروجواى، فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم «روسيا 2018»، فى اللقاء المقرر له فى تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على استاد روستوف أرينا، بمدينة روستوف.

يدخل المنتخب السعودى المباراة جريحاً بعد الهزيمة الثقيلة التى تلقاها فى افتتاح البطولة على يد المنتخب الروسى، حيث تلقت شباكه خمسة أهداف دون رد، وهى هزيمة لم تكن فى الحسبان ولم يكن يتوقعها أسوأ المتشائمين من المباراة، ولكن على الرغم من الهزيمة فلا تزال الفرصة قائمة للمنتخب السعودى لتعويض خسارته ومحاولة العودة مرة أخرى للمنافسة على الوصول إلى الدور الثانى.

وسيكون منتخب الأخضر مكتمل الصفوف، خاصة أنه لا يعانى من أى إصابات، وستكون جميع الخيارات متاحة للمدرب خوان بيتزى لمحاولة تغيير شكل المنتخب حتى لا يقع فى شرك الهزائم الثقيلة مرة أخرى، وسيبدأ «بيتزى» بقوته الضاربة حيث تُعد المباراة «أكون أو لا أكون» بالنسبة للمنتخب السعودى.

وعقد الطبيب النفسى بالجهاز الفنى للسعودية جلسة خاصة مع عدد من اللاعبين للرفع من معنوياتهم بعد الهزيمة الثقيلة أمام روسيا، وحثهم على نسيان هذه المباراة والتركيز على مواجهة اليوم أمام المنتخب الأوروجويانى.

وقال «بيتزى»، مدرب السعودية، إن فريقه سيقدم أداء أفضل من المباراة الافتتاحية، ستكون هناك تغييرات فى بعض المراكز وطريقة اللعب، علينا أن نكون أكثر انضباطاً من أجل مجاراة لاعبى أوروجواى، لقد شاهدنا لقاءهم أمام مصر وهو فريق لا يستهان به. ومن المتوقع أن تبدأ السعودية اللقاء بتشكيل يضم: عبدالله المعيوف، منصور الحربى، عمر هوساوى، أسامة هوساوى، ياسر الشهرانى، عبدالله عطيف، يحيى الشهرى، تيسير الجاسم، سلمان الفرج، سالم الدوسرى، وفهد المولد.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب أوروجواى المباراة مفعماً بالثقة الكبيرة بعد الفوز فى اللقاء الافتتاحى على منتخب مصر بهدف نظيف رغم تأخر الفوز للدقائق الأخيرة من اللقاء، مقتنصاً ثلاث نقاط غالية جعلته فى وضعية مريحة قبل مواجهة الأخضر السعودى، وتسعى كتيبة أوسكار تاباريز، المدير الفنى للسيليستى، لتحقيق الانتصار الثانى على التوالى والاقتراب خطوة من التأهل للدور الثانى بالبطولة. ومن المنتظر أن يبدأ منتخب أوروجواى اللقاء بتشكيل يضم: فيرناندو موسليرا، دييجو لاكسالت، دييجو جودين، خوسيه خيمينيز، جييرمو فاريلا، جيورجيان دى أراسكايتا، ماتياس فيتشينو، رودريجو بيتانكور، ناهيتان نانديز، لويس سواريز، وإدينسون كافانى.

وتحدث «تاباريز»، المدير الفنى لأوروجواى، أن منتخب بلاده يسعى لحصد الثلاث نقاط من أجل الاقتراب من التأهل للدور الثانى، موضحاً أن فريقه عانى فى لقاء منتخب مصر وعليه أن يحسم الأمور منذ البداية فى مواجهته أمام الأخضر السعودى، وعلى لاعبيه عدم الانخداع فى نتيجة السعودية أمام روسيا، لأن كل مباراة لها ظروفها الخاصة.