logo
الراي | مصريان يسرقان البطاقات المدنية من المقاهي ويورطان أصحابها

الراي | مصريان يسرقان البطاقات المدنية من المقاهي ويورطان أصحابها

أفسد رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية مخطط مصريين كانا ينويان الهرب إلى بلادهما، بعد قيامهما بسرقة 12 بطاقة مدنية من رواد مقاه تورطوا في أقساط هواتف ذكية من دون أن يعلموا عنها شيئاً.

البداية كانت بمعلومة مررها موظف إحدى شركات الاتصالات لمسؤوليه بأن شكوكاً تساوره في مصري رغب في الحصول على هاتف وقدم له بطاقة مدنية قد لا تعود له، وعليه تم إبلاغ الإدارة العامة للمباحث الجنائية، (إدارة مباحث الفروانية) لضبط المشتبه فيه والتحقيق معه. 

وقال المصدر الأمني «تمكن المباحثيون من الإيقاع بالمصري، وباستجوابه اعترف بأنه اعتاد الجلوس في المقاهي وانتهاز فرصة انشغال أشخاص يقاربونه في الشبه في بربرة الشيشة أو مشاهدة التلفاز، فيستغل خفة يده في سرقة بطاقاتهم المدنية بالتعاون مع آخر من جنسيته، ثم يتوجه بها إلى شركات ومحال الاتصالات لشراء هواتف باهظة الثمن بأقساط على فترات طويلة، وبعد قيامه بتوقيع عقود باعتبار أنه صاحب البطاقة المدنية يتوارى عن الأنظار».

وتابع المصدر أن «المضبوط أقر بشرائه 12 هاتفاً كان ينوي السفر بها إلى بلاده، بهدف بيعها والاستفادة من ثمنها الذي اقتسمه مع شريكه وأرشد عنه وتم ضبطه».

وأضاف المصدر الأمني أن « رجال مباحث الفروانية استدعوا أصحاب البطاقات المدنية وبمواجهتهم بما أدلى به المتهم الرئيسي، اعترفوا بأن هوياتهم سرقت منهم وقدموا بلاغات إلى الجهات المختصة، وتقرر تسجيل قضية سرقة بحق اللص ومعاونه احتجزا على ذمتها، لاستكمال الإجراءات القانونية، كما خاطبوا الشركات المتضررة بكتب رسمية لإبلاغهم بأن المنصوب عليهم ضحايا عملية تزوير تعرضوا لها ولا ذنب لهم».

مصري مقيم في الكويت؟؟
(( إضـغـط هـنـا ))