logo
بعد مهاجمة الثعابين لقرية بالبحيرة.. تعرف على أضخم أفعى عاشت على الأرض

بعد مهاجمة الثعابين لقرية بالبحيرة.. تعرف على أضخم أفعى عاشت على الأرض

هاجمت الثعابين والأفاعي قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، خلال الأيام الماضية، ما أدى لوفاة شاب وإصابة 4 آخرين بالقرية، نتيجة لدغات الأفاعي.

وفي هذا السياق، نستعرض نموذج لأضخم ثعبان عاش على الأرض، ويقدمه لنا العلم دون الاستعانة بعالم الأساطير والخيال، بالاستناد إلى الأدلة الأحفورية والمسح البيولوجي، حسب موقع "how stuff works".

تبدو حسابات الثعابين العملاقة متداخلة، على سبيل المثال، هناك بقايا لثعبان غير سام يبلغ طوله 10.1 متر، وهذا في صورة من قصة في مجلة التاريخ الطبيعي عام 1946، وبلغ متوسط ​​القياسات الميدانية في مسح، عام 1999، أقل بقليل من 3.2 مترًا في أدغال جنوب جزيرة سومطرة الإندونسية، وتجاوز الحد الأقصى 6.1 متر.

ولكن من أجل العثور على ثعبان أكبر، وجب البحث في غابات قديمة، وبعد التنفيذ وجد الباحثون أضخم ثعبان عاش على الأرض، وهذا منذ 60 مليون سنة، إذ كانت غابة "سيريجون" المطيرة، الموجودة ي كولومبيا، يسيطر عليها مناخ استوائي أشبه بالجحيم.

وفي تلك الغابة وتحت هذا المناخ، عاشت أفعى "التيتانوبوا"، وكانت تتغذى على السلاحف العملاقة والتماسيح الهائلة، وبمقارنة فقرات "التيتانوبوا" اللاعظمية المتحجرة مع عينات الثعابين الموجودة، يقدر علماء الأحافير في جامعة "فلوريدا" الأمريكية طولها من الذيل إلى الرأس بـ 13 مترًا، أما وزنها فكان أكثر من طن.