logo
كيف تحافظ على بطارية هاتفك الذكي من الخمس المُدمرات

كيف تحافظ على بطارية هاتفك الذكي من الخمس المُدمرات

لا شك أن بطارية الهاتف الذكي أحد أهم مكوناته التي مع سلامتها وكفاءتها يكون استخدام الهاتف أكثر مرونة وفعالية، ولقد رصد الخبراء خمس سلوكيات خاطئة يقوم بيها مستخدمي الهواتف الذكية يكن نتيجتها دائماً الهلاك الفعلي للبطارية وفى أحسن الأحوال تقليل عمرها الإفتراضى أو الحد من كفاءتها في العمل، وبهذا التقرير سوف نوضح إليك الخمس مدمرات لبطارية هاتفك الذكي، وننصحك وبشدة أن تتجنبها وذلك للحفاظ على سلامة بطارية الهاتف المحمول دون مشاكل .

كيف أحافظ على بطارية الهاتف المحمول

وهنا يجب عليك أن تتجنب خمس عادات خاطئة في تعاملك مع بطارية الهاتف المحمول نوضحها إليك حسب الدراسات التي خلصت لنتائج مفيدة تحافظ على عمر بطارية الهاتف المحمول الخاص بك

أولا : اعلم أن مستوى الشحن المناسب للبطارية هو 80 % ووصول الشحن إلى 100 % ليس مُفيد بالمرة للبطارية بل على عكس تماماً كما أن ترك البطارية حتى تصل إلى مستوى صفر دون شحن مُضر جدا بيها .

ثانيا : لا تتجاهل أبداً تحذير الشحن الذي يرسله إليك الهاتف، وعليك أن تتعامل معه وتشحن البطارية في أسرع وقت .

ثالثا : لا تترك الهاتف مُخزن لمدة تتعدى 6 أشهر دون شحن، وعند ترك الهاتف دون استخدام لفترة يجب أن يكون مستوى شحن البطارية عند 50 % .

رابعا : لا تُفرط في استخدام ” الباور بانك ” للشحن السريع للبطارية لأنه يرفع من درجة حرارة البطارية بشكل كبير ويؤثر فعلياً على كفاءتها .

خامسا : سخونة الهاتف أو تعرضه لدرجة حرارة عالية جداً أو منخفضة جداً هو الطريق الأقصر لتلف بطارية الهاتف .