logo
القبس | مصرع مواطنة حامل.. وجنينها على قيد الحياة

القبس | مصرع مواطنة حامل.. وجنينها على قيد الحياة

أحمد العنزى

شهدت منطقة بيان، حادث مروري مروع، تمثل في انقلاب مركبة واصطدامها بنخلة، واسفر عن وفاة مواطنة كانت حاملاً في الشهر الثامن وإصابة أبنائها الخمسة الذين كانوا برفقتها.

ورغم وفاة الأم لكن جنينها قدر له الحياة، ونقل الأطفال الخمسة الى مستشفى مبارك الكبير لتلقي العلاج، ووصفت حالة معظمهم بالمستقرة التي لا تدعو للقلق.
وكان بلاغاً قد ورد إلى غرفة عمليات الداخلية بالحادث، فتحرك رجال المرور والطوارئ الطبية الى الموقع، وجرى استخراج جميع من كان بالمركبة، ونقلوهم الى المستشفى، لكن الأم لفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها، متأثرة بجراحها العميقة.

إحصائية المرور
الى ذلك، وعلى الرغم من أن الإدارة العامة للمرور مستمرة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع وقائدي المركبات للمحافظة على سلامتهم وسلامة مرافقيهم، فإن الإحصاءات الرسمية دقت ناقوس الخطر إزاء ارتفاع أعداد ضحايا الحوادث المرورية في البلاد، وازدياد الخسائر البشرية والمالية الناجمة عن «حرب الشوارع» منذ بداية العام الجاري.

وكشف مصدر أمني مطلع ان الحوادث المرورية حصدت أرواح 210 أشخاص منذ بداية العام الجاري، وحتى أمس، فضلاً عن مئات المصابين.
وشدد المصدر على أهمية الالتزام بالقواعد والقوانين المرورية للحد من وقوع الحوادث المرورية، وتأمين سلامة الطريق وقائدي المركبات، حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.
ودعا الجميع إلى ضرورة التعاون من أجل وقف نزف الدماء على الطرق والحد من عواقب الحوادث المرورية الإنسانية والاجتماعية.

انتشار الدوريات
ولفت المصدر الى ان الاستراتيجية الجديدة التي اتبعها الوكيل المساعد لشؤون المرور بالوكالة اللواء فهد الشويع، التي اعتمدت على انتشار درويات المرور في الشوارع، فضلاً عن نقل العديد من الضباط من الأعمال الادارية في المكاتب الى الميدان ساهم في ضبط الحركة المرورية، وانخفاض معدل الحوادث المرورية قليلا.

واضاف المصدر ان تعليمات اللواء الشويع، لعناصر الإدارة العامة للمرور بالتواصل مع قائدي المركبات والسائقين لترسيخ الشعور بالمسؤولية، اثمر عن نتائج ايجابية، مشدداً على أن «الابتسامة وسعة الصدر لا بد أن تكون عنوان رجال الأمن في تواجدهم والعمل على حل مشكلات الحوادث البسيطة والتعامل الفوري مع أي مفاجآت في الطريق لمنع أي عرقلة».

إستراتيجية أمنية

شدد مصدر أمني على أن من أهم الأهداف للاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية القيام بنشر الوعي المروري بهدف المساهمة في الحد من الحوادث المرورية ونتائجها البشرية والمادية من خلال كل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً أن الفعاليات المرورية التي تقيمها وزارة الداخلية بشكل دوري تهدف لتذكير مستخدمي الطرق وحثهم على التطبيق الصحيح لأنظمة وقواعد وآداب المرور، لما يشكله عدم الالتزام بهذه القواعد من خطورة على حياة وسلامة جميع مستخدمي الطرق.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))