logo
فياجرا الهيمالايا..  أغلى عشب في العالم لعلاج الضعف الجنسي

فياجرا الهيمالايا.. أغلى عشب في العالم لعلاج الضعف الجنسي

"ياراسجومبا" أو فطر اليرقة أو فياجرا الهيمالايا، عدة أسماء لفطر عشبي له خصائص تقوي القدرة الجنسية، وبصرف النظر عن ذلك، لديه العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

ومع ذوبان الثلوج في جبال الهيمالايا، يندفع مئات القرويين من نيبال نحو قمة الجبل لجمع هذه العشب النادر، وفي حال وجدوه ينظفوه من التراب والأوساخ بلطف ورعاية ويحتفظون به حتى يبيعوه، حسب موقع "mav cure" المتخصص في الطب البديل والعلاج بالطبيعة.

ويمكن لجامعي "ياراسجومبا" من ذوي الخبرة جمع قدر منه يصل سعره إلى 2500 دولار في موسم واحد، ولكن ماذا يجعل هذه العشب يساوي مثل هذا الثمن؟.

"يارساجومبا" هو أغلى عشب في العالم، ويبلغ سعر الكيلو الواحد منه 10 آلاف دولار، وينمو تحت الأرض في الهضاب في جبال الهيمالايا و التبت.

خلال المرحلة التي يكون فيها العشب يرقة، يتعرض لهجوم بواسطة فطر من جنس "Ophiocordycipitaceae"، يقتل اليرقة ويدخل في جسمها، ثم يمتص طاقتها بالكامل، وعندما يصبح الطقس معتدلاً قليلاً، يخرج الفطر من اليرقة وينمو حتى يتكون "الياراسجومبا"، وهذه العشبة لا تزرع بطريقة معينة ولكنها تنمو بشكل طبيعي، مما يجعلها مكلفة للغاية.

وعن الفوائد الصحية للعشب، يعتقد أن "ياراسجومبا" استخدمت منذ ما يقرب من 1500 سنة، في العصور القديمة، كمقوي قوي للملوك وغيرهم من الرجال الأثرياء، وفي الطب التقليدي الصيني، يقال إنه علاج لجميع أنواع الأمراض.

أما الفوائد الصحية النموذجية للعشب فهي:

- يقوي المناعة:

يقال إن استخدامه على المدى الطويل يقوي جهاز المناعة، وعلاوة على ذلك، ولأنه منتج طبيعي، فآثاره الجانبية ضئيلة ما لم يكن الشخص لديه حساسية منه.

- يعزز الغريزة الجنسية:

أكثر استخدامات "يارساجومبا" المنتشرة والمعروفة جيدًا هي تعزيز القدرة الجنسية، ويعتقد بأنه مثير للشهوة الجنسية للبشر، ويشاع أن لديه خصائص لمكافحة الشيخوخة.

- تحسين أداء الأجهزة الداخلية:

يعمل على تقوية وتعزيز وظائف الرئتين والكلى، وزيادة الطاقة والحيوية ووقف النزيف وخفض النزلة.

- علاج التعب المزمن:

فياجرا الهيمالايا تستخدم لعلاج التعب الزائد والسعال المزمن والربو والعجز الجنسي وضعف وفقر الدم وإعادة بناء نخاع العظام.

- علاج الأرق:

ينظم الأنشطة غير الطبيعية للأرق ومشاكل أخرى متعلقة بالنوم ليلاً، وبالتالي يقلل من علاج قلة النوم.

- يقلل الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي والكيميائي:

يعالج "الياراسجومبا" الآثار الجانبية الناجمة عن العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي المتكرر، ويمنع أيضا الإجهاد، وبالتالي تقليل تأثير الشيخوخة، كما أنه مسكن ممتاز، خصوصًا للعضلات والركبتين.

- يمنع أمراض القلب:

من المعروف أنه يقي من تصلب الشرايين وأمراض القلب، كما أنه يقلل من الدهون في الدم.

وعن كيفية الاستخدام، فبالنسبة لشخص صحي، فالجرعة الموصى بها تترواح بين 3. و7. جرام، أي قطعة أو 2 يوميًا، ويستهلك بوضعه في ماء مغلي وشربه أو تناول مسحوقه بالحليب.