logo
بعد نزولها للسوق رسميًأ.. تعرف على سعر سيارة “Weep” أرخص سيارة كهربائية في مصر

بعد نزولها للسوق رسميًأ.. تعرف على سعر سيارة “Weep” أرخص سيارة كهربائية في مصر

قالت شركة “جيوان إليكتريك” الصينية، بأنها قد دشنت أول صالة عرض للسيارات الكهربائية بالعلامة التجارية “Weep”، وذلك على طرق مصر الإسكندرية الصحراوي، وهذا في الوقت الذي بدأت فيه الدولة المصرية تتجه نحو فتح إستيراد وتصنيع السيارات الكهربائية التي تعد صديقة للبيئة.

وكشفت الشركة بأنها قد فتحت باب الحجز للسيارة والتي تشبه في تصميمها سيارة “جيب رينجيد”، وذلك بمقدم نحو 25% من إجمالي سعر السيارة.

السيارة الكهربائية

وقالت المصادر من داخل الشركة، بأن السيارة التي تعمل بالكهرباء تكلف نحو 5-10 جنيهات للشحنة الواحدة، والتي تتطلب نحو من 6-8 ساعات من أجل شحنها.

وبحسب ما أكدته الشركة، فإن السيارة الجديدة “Weep” سوف تتواجد في السوق المصري بقئتين، كل فئة منها ستكون متاحة بإختيارين للسرعة القصوى:

  • فئة أولى دون مواصفات قياسية وكماليات وتشمل: زجاج كهرباء وسنتر لوك وجنوط وmp5 وتسير حتى 150كم ويبلغ سعرها 180 ألف جنيه، وتأتي بسرعة ٤٥ كم أو سرعة قصوى ٨٠ كم، ومقعدين، بالإضافة إلى محرك قدرته من ٣ إلى 5 كيلو واط، وسعة بطارية ١٢ فولت ١٢٠ أمبير في ساعة، بينما الطراز السريع قدرة محركه من 5 إلى 7 كيلو واط.
  • في حين ستكون الفئة الثانية والتي يصل سعرها إلى 200 ألف جنيه، وتسير بسرعة تصل لنحو 250 كيلومتر/ساعة، وبها أربع مقاعد، وأقل سرعة لها 45 كيلو وسرعة قصوى 70 كم، تتوفر بنفس محركات الفئة الأولى بالإضافة إلى محرك قدرته من ٣ إلى 5 كيلو واط، وسعة بطارية ١٢ فولت ١٢٠ أمبير في ساعة، بينما الطراز السريع قدرة محركه من 5 إلى 7 كيلو واط.

وبحسب ما ذكرته مصادر إعلامية في مصر، فإن السيارة من المتوقع لها نفاذ كافة الكميات الموجودة منها في المعارض خلال العام الحالي، خاصة في ظل تشجيع الحكومة المصرية على إستخدام السيارات الكهربائية، وذلك بجانب زيادة أسعار البنزين بشكل واضح، وهو أمر قد يجعل المواطن يرغب في الحصول على سيارة كهربائية موفرة بشكل كبير بالمقارنة مع السيارات العادية.