logo
راكب ينقذ طائرة "أسوان- القاهرة" من كارثة

راكب ينقذ طائرة "أسوان- القاهرة" من كارثة

نجت طائرة ركاب طائرة "أسوان- القاهرة" الرحلة رقم "091" من كارثة، بعد أن اكتشف أحد المسافرين على الرحلة شرار نار بجناح الطائرة الأيسر أثناء سيرها على ممر الإقلاع، فأبلغ قائد الطائرة والذي عاد مرة ثانية إلى مكان انتظار الطائرات وإنزال الركاب وعودتهم إلى صالة السفر.

وقال "ع. ع" شاهد عيان إنه كان مسافرا على الرحلة "091" "أسوان- القاهرة" والمقرر قيامها الساعة 5:30 صباحا وبالفعل تحركت الطائرة في ميعادها وأثناء سيرها على الممر وقبل الإقلاع بلحظات فوجئنا بأحد الركاب يصرخ ويقول "فيه نار في جناح الطائرة" ما أثار الرعب لدى المسافرين وقام المضيفين بإبلاغ قائد الطائرة والذي بدوره هدأ السرعة وعاد مرة أخرى إلى المطار، وجرى استدعاء سيارات الإطفاء والإسعاف وإنزال جميع الركاب وعودتهم مرة ثانية إلى صالة المطار.

وأضاف الشهد أن الركاب ظلوا في الصالة حتى الساعة 6:30 صباحا وسط حالة من الاستياء والغضب لأن من بينهم ركاب لديهم مواعيد رحلات طيران أخرى من مطار القاهرة، وبعدها أُبلغوا بالعودة مرة ثانية للطائرة، لتقلع الرحلة الساعة 6:40 وسط رعب لدى الركاب والذين طالبو بتغيير الطائرة ولكن قائدها طمأنهم أنه جرى فحصها بالكامل ولا يوجد أي شيء مقلق واعتذر لهم عن التأخير.

على الجانب الآخر أكد مصدر بمطار أسوان الدولي أنه فور ورود بلاغ من قائد الطائرة بوجود شرار بجناحها الأيسر تم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف، جرى إنزال جميع الركاب وإجراء فحص شامل للطائرة وبعد التأكد سلامتها أعطي التصريح بالإقلاع مرة ثانية ووصلت الرحلة بسلام إلى مطار القاهرة الدولي.